الشرطة الاسرائيلية تعتقل ناشطا يدعو لذبح قرابين عيد الفصح في باحة الأقصى

صورة توضيحية - تصوير الشرطة
0 8٬164

26
ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض أمس الاثنين، على ناشط كان يدعو اليهود الى الصلاة في باحة الأقصى، وذلك في مسعى على ما يبدو لاستباق أي محاولة لذبح قرابين بمناسبة عيد الفصح لدى الشعب اليهودي في الموقع تزامنا مع احتفاء الفلسطينيين بشهر رمضان.

وتحافظ إسرائيل على ترتيبات قائمة منذ فترة طويلة تمنع غير المسلمين من ممارسة شعائرهم الدينية في باحة الاقصى.

لكن دعت جماعة دينية يهودية صغيرة، تطلق على نفسها اسم “إدارة جبل الهيكل”، الناشطين من أعضائها إلى إحضار حملان لذبحها في مجمع الأقصى يوم الأربعاء الذي يوافق بداية الاحتفالات بعيد الفصح لدى الشعب اليهودي. وهو ما يتعارض مع الترتيبات المتفق عليها مع الأردن ضمن اتفاق “العربا” للسلام بين الدولتين من عام 1994، علاوة على انه يثير التوتر لا سيما في شهر رمضان المبارك.

وبثت وسائل إعلام عبرية لقطات فيديو صورها الناشط رفائيل موريس بهاتف محمول أثناء اعتقال الشرطة له وهو في سيارته. وتصف جماعة “إدارة جبل الهيكل”، موريس بأنه قائد حملات قرابين عيد الفصح.

وظهر في اللقطات أحد أفراد الشرطة وهو يقول إن موريس مشتبه به في الإخلال بالنظام العام وإن منزله سيخضع للتفتيش. وقالت الشرطة إن الفيديو حقيقي لكنها لم تعلق على أسباب إلقاء القبض عليه.

وقالت إدارة جبل الهيكل إن الشرطة ألقت القبض على موريس أثناء قيادته لسيارته بالقرب من اللطرون، على بعد نحو 35 كيلومترا من أورشليم القدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا