السنوار: “سنعطي إسرائيل مهلة محدودة لإنهاء صفقة الأسرى بعدها نغلق ملف الأسرى إلى الأبد”

Yahia al-Sinwar, center, the Gaza Strip chief of the Palestinian Islamist Hamas movement, waves to supporters during a rally marking the 35th anniversary of the group's foundation, in Gaza City, Wednesday, Dec. 14, 2022. Hundreds of thousands of Palestinians thronged the rally in downtown Gaza to mark the founding of the militant group, as leaders predicted a year of "open confrontation" with the hardline Israeli government expected to take office in the coming days. (AP Photo/Fatima Shbair)
0 5٬551

أوضح القيادي في حركة حماس ورئيس المكتب السياسي يحيى السنوار الأربعاء إن الحركة تعطي إسرائيل مهلة محدودة لإنهاء صفقة الأسرى. وأضاف “بعد ذلك سنغلق ملف الأسرى إلى الأبد، وسنجد طريقة لتحرير أسرانا”.

وأشار السنوار إلى أن حماس أدارت في الآونة الأخيرة، جولات من المفاوضات السرية. وقال “مطالبنا كانت واضحة، أن يُطلق سراح الأسرى والمعتقلين وعلى رأسهم ناصر أبو حميد، ووليد دقة والجثامين المحتجزة للفلسطينيين الذي قضوا ف يعمليات ضد أهداف إسرائيلية، مقابل إطلاق سراح الرهينتين الإسرائيليتين أفرا منغيستو وهشام السيد.

جاءت أقوال السنوار في إطار الاحتفالات بذكرى الـ 35 لتأسيس حماس، التي أقيمت في ساحة الكتيبة الخضراء غرب مدينة غزة الأربعاء. السنوار أكد في مطلع حديثه الاستعداد والدفاع عن المسجد الأقصى.

وأكد السنوار “حرص حركة حماس على تحقيق المصالحة الوطنية”، وسط دعوته السلطة إلى تنفيذ قرارات المجلس المركزي، لا سيما وقف التنسيق الأمني واعتقال نشطاء المقاومة، والجلوس لترتيب البيت الفلسطيني، وفق النشر في معا.

وأضاف “مطالبنا أن يُطلق سراح الأسرى وعلى رأسهم ناصر أبو حميد وليد دقة مقابل إطلاق سراح أفرا منغيستو وهشام السيد” وكلاهما محتجزان لدى حماس في قطاع غزة ويطالب ذويهما إسرائيل بالعمل على الإفراج عنهما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا