الحكومة الإسرائيلية تصادق على إقامة مستوطنة جديدة في محيط قطاع غزة

0 8٬423

صادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، على مشروع قرار يقضي بإقامة مستوطنة جديد في المنطقة المحيطة في قطاع غزة المحاصر والمعروفة إسرائيليا بـ”غلاف غزة” على أن تكون تابعة للمجلس الإقليمي “سدوت نيغف”، في قرار اعتبر رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، أنه دليل على “منعة قطاع غزة وقوة دولة إسرائيل”، متفاخرا بأن حكومته تعمل على “تعزيز الاستيطان في جميع أنحاء بلادنا”، على حد تعبيره.

يذكر أن مخطط إقامة المستوطنة الجديدة المسماة مؤقتا بـ”حانون” كانت قد تمت المصادقة عليه في ولاية وزيرة الداخلية السابقة، أييليت شاكيد، التي كانت قد أصدرت أوامر بإتمام إجراءات المصادقة على مخططات البناء الجديدة في المنقطة الواقعة شرقي كيبوتس “ساعد” في تشرين الأول/ أكتوبر 2021.

وجاء قرار الحكومة اليوم بمبادرة وزارة البناء والإسكان وبـ”التعاون” مع وزير البناء والإسكان، يتسحاك غولدكنوب، بحسب ما جاء في بيان مقتضب صدر عن مكتب نتنياهو وآخر صدر عن وزارة البناء والإسكان، أوضح أن بموجب القرار المصادق عليه، “ستبدأ وزارة الإسكان في الترويج لتخطيط مستوطنة ‘حانون‘ الجديدة (اسم مؤقت)، بعد موافقة وتوصية المجلس القطري للتخطيط والبناء قبل نحو عام، (والتي رفعها) إلى مجلس سلطة أراضي إسرائيل”.

وقالت وزارة الإسكان إن “تأسيس حانون وتطويرها وازدهارها سوف يرمز أكثر من أي شيء آخر إلى تعزيز السيطرة والعمل المستمر في هذه المنطقة. كما أن الموقع المخصص لإقامة المستوطنة هو بين المستوطنات الزراعية القائمة وقريبة من البنى التحتية الرئيسية، بحيث تكون عملية إنشاء المستوطنة سريعة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا