التوقيع على اتفاقيه توأمة بين بلديه الناصرة وبلديه هيجواي HIGUEY في جمهورية الدومينيكان

0 7٬488

وقعت بلديه الناصرة على اتفاقيه توأمه مع بلدية هيجواي في جمهوريه الدومينيكان وذلك يوم الاثنين الموافق 23/05/08 في قاعه الاجتماعات في دار البلدية بحضور رئيس بلديه الناصرة السيد علي سلام ونوابه ووفد رفيع المستوى من جمهوريه الدومينيكان المكون من معالي سفير الدومنيكان في إسرائيل السيد ارنستو توريس بيريرا ورئيس بلديه مدينه هيجواي السيد ديلوك ريخو والمونسنيور كاسترو مارتي مطران المدينة يرافقهم القنصل الفخري ابن الناصرة باسل جبالي الذي اشرف على ترتيب الزيارة , اضافه الى رجل الاعمال دوران روتشيل صاحب سلسله ومجموعه من الفنادق ومحطات الوقود والطاقة في الدولة .

في البداية قام السيد علي سلام بالترحيب بالوفد وقدم شرح مفصل عن الناصرة واهميتها وعن المشاريع العمرانية والمرافق الاقتصادية.
وكذلك تحدث عن الوضع السياسي العام في الدولة والناصرة.

كما وقام رئيس بلديه هيجواي بشكر رئيس بلديه الناصرة والأعضاء والموظفين على الاستقبال وابدى اعجابه بالناصرة وجمالها وتاريخها وموروثها الحضاري ومكانتها العالمية المقدسة. وكان رئيس البلدية قد قام بجولة في المدينة قبل اللقاء وتحدث عن التشابه الكبير بين سكان الناصرة واهل مدينة هيجواي من حيث العادات والتقاليد واستقبال الضيوف، كونها مدينه مقدسه ويزورها سنويا نحو خمسه ملاين سائح.

يذكر ان عدد سكان المدينة نصف مليون نسمه وهنالك عائلات ذات أصول نصراوية منهم عائله سروجي،جبالي ,طبر,لولو ودبس يسكنون في المدينة منذ حوالي مئة عام ويحملون جنسيه الدومينيكان .
يشار ان هذه التوأمة تخدم المدينتان ثقافيا وتربويا واقتصاديا وقد طلب السفير من رئيس البلدية بمساعدته على تسويق المدينة كونها تعتمد على السياحة الدينية كمدينة الناصرة لان المدينة تعتمد على السياحة الدينية والسياحة اضافه الى كونها مدينه الاستجمامية .

كما ودعا الرئيس علي سلام ووفد من البلدية لزيارة الدومينيكان في الأشهرالقريبة من اجل توطيد العلاقات وتعزيزها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا