التأمين الوطني: قفزة في دفع استحقاقات البطالة

0 9٬139

نشرت مؤسسة التأمين الوطني بيانات عن المخصصات ومدفوعات إعانة البطالة لعام 2022 والشهرين الأولين من عام 2023. في العام الماضي ، بلغت مخصصات التمريض 14.3 مليار شاقل ، ومدفوعات الإعاقة العامة + طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بلغت 23.2 مليار شاقل. ومخصصات المسنين 41.1 مليار شاقل ، كما بلغ صرف مخصصات البطالة 3.22 مليار شاقل العام الماضي.

في الشهرين الأولين من عام 2023 ، بلغت مخصصات التمريض ما معدله 12.7 مليار في الشهر ، وبلغت مخصصات الإعاقة العامة + طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة 2.21 مليار شاقل شهريًا ، ومخصصات المسنين كمتوسط 3.73 مليار شاقل شهريًا. بالإضافة إلى ذلك ، بلغ دفع مخصصات البطالة ما معدله 338 مليون شاقل شهريًا.

بلغت مدفوعات تحويلات التأمين الوطني في العام الماضي 115 مليار شاقل. وبحسب المعطيات ، يمكن تقديرها بأنها ستقترب من 130 مليار شاقل هذا العام ، بالإضافة إلى ميزانية تشغيلية للتأمين الوطني: 2 مليار شاقل كل سنة.

5 مليارات شيكل

يقترب معدل دفع اشتراكات التأمين الوطني التي يتم تحصيلها من الجمهور من 5 مليارات شاقل شهريًا في المتوسط ، أي أن نصف مدفوعات المعاش فقط تأتي من اشتراكات التأمين الوطني ، أما باقي الأموال فتأتي من الدفع من الضرائب الأخرى مثل ضريبة الدخل وضريبة الأرباح الرأسمالية وضريبة القيمة المضافة وضريبة الوقود والمزيد. مع زيادة مدفوعات التحويل للتأمين الوطني ، سيتعين عليهم تحصيل المزيد من الضرائب من الجمهور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا