الائتلاف: لن نلجأ منفردين الى سن قوانين تتعلق بالتغييرات القضائية

(צילום: דוברות הכנסת, נועם מושקוביץ)
0 10٬227

كشف مسؤولون كبار في الائتلاف الحكومي ان الائتلاف لن يلجأ على انفراد الى سن قوانين تتعلق بالتغييرات في جهاز القضاء، وذلك على الأقل خلال الشهر ونصف القادمين.

وعلل المسؤولون ذلك بأنه من المطلوب حاليا تمرير قانون الميزانية الأكثر إلحاحا خلال الفترة الممتدة حتى نهاية شهر مايو/ايار، وانه من غير الممكن إدارة هذين الاجراءين معا.

ويعترف بعض أعضاء الائتلاف الحكومي، دون التصريح بذلك علنا، ان تعليق التشريعات الخاصة بالتغييرات القضائية تروق لهم لأن لها تأثيرا على الراي العام في الشارع الإسرائيلي إذ خففت من حدة الاحتجاجات التي كانت سائدة قبيل الخروج الى عطلة الكنيست، كما ان تعليق التشريعات يفسح المجال امام الحوار للتوصل الى تفاهم برعاية رئيس الدولة.

ايزنكوت: الحكومة فشلت امنيا واجتماعيا واقتصاديا ودوليا

من ناحيته صرح غادي ايزنكوت-عضو الكنيست عن حزب “المعسكر الرسمي” برئاسة غانتس، عبر اثير إذاعة “مكان” بالعبرية، بأن نتائج عمل الحكومة تدل على فشلها من الناحية الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والدولية، مؤكدا ان ذلك هو الفشل القيادي.

ودعا ايزنكوت الائتلاف الحكومي الى التعقل والى إدراك ان التغييرات في جهاز القضاء هي فعلا ضرورية ولكنها تأتي في المرتبة العاشرة او الثامنة من سلم الأولويات.

وقال: “علينا ان ننظر الى الصورة بأكملها والتحاور حول مستقبلنا المشترك هنا”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا