الإجراءات القانونية ضد موقع غير قانوني لنفايات البناء في يافة الناصرة

0 8٬617

بعد فترة من التحقيق السّرّي قامت الشرطة الخضراء بالتحقيق الأولي مع المسؤولين عن إدارة الموقع غير القانوني لنفايات البناء في يافة الناصرة وتستمر بالتحقيق الجنائي ضد المسؤولين عن انتهاك قانون الهواء النظيف، 2008 والقانون للمحافظة على النظافة، 1984


بعد القيام بالمتابعة السرية وجمع الأدلة قام طاقم الشرطة الخضراء في لواء الشمال بمشاركة مكتب لواء الشمال في الوزارة لحماية البيئة قامت الشرطة الخضراء يوم 282.2022 بالنشاط العلني لفرض التشريع ضد أصحاب المحطة غير القانونية لنفايات البناء في حدود مسؤولية المجلس المحلي يافة الناصرة.

اشترك في هذا النشاط كل من أفراد شرطة إسرائيل وحرس الحدود والوحدة المشتركة للوزارة لحماية البيئة وسلطة الطبيعة والمتنزهات للرقابة على البيئة.

لقد تم إجراء التحقيق مع 7 مشتبه بهم ومصادرة 5 مركبات هندسية تم استعمالها في النشاط المخالف للقانون.

بدأت الشرطة الخضراء بالتحقيق الجنائي.

من الجدير بالذكر أن نتيجة التراكم غير القانوني للنفايات يتم في أكوام النفايات الحرق الداخلي المتسمرّ الذي يعرض البشر والبيئة إلى الخطر نتيجة انبعاث الدخان والمواد الخطرة والملوّثة للهواء.

لقد أصدر مكتب لواء الشمال في الوزارة لحماية البيئة مؤخرًا الإنذار والأمر الإداري الذي يطالب اتخاذ الإجراءات للتقليل من تلويث الهواء وذلك بموجب قانون الهواء النظيف، 2008 من ناحية، وقانون المحافظة على النظافة 1984 من ناحية أخرى.

وحيث أن المجلس المحلي لم يقم بتنفيذ الأمر وفي ضوء زيادة أكوام النفايات قرر مكتب لواء الشمال القيام بالتحقيق ضد المجلس المحلي بالتعاون مع الشرطة الخضراء.

ويستمر مكتب الواء الشمال بإجراءات فرض القانون حتى المسؤولين عن انتهاك التشريع وذلك من أحل حماية الصحة البشر وسلامة البيئة.

خلال شهر كانون الثاني 2023 زار كبار الموظفين في الوزارة لحماية البيئة برفقة الوزيرة عيديت سيلمان والمدير العام غاي سامت عدد من المواقع في أنحاء الجليل التي يجري فيها حرق النفايات في مواقع غير قانونية بما يلحق الأضرار لسكان هذه المناطق. في نهاية الجولة تم اتّخاذ القرار بزيادة الرقابة في هذه المواقع.

الوزيرة لحماية البيئة عيديت سيلمان

تعتبر قضية النفايات في قمة اهتمامنا، سواء من حيث إنشاء البنية التحتية لمعالجة النفايات ومن حيث التعامل مع مكبات النفايات غير القانونية التي تسبب المخاطر البيئية خطيرة وتؤثر على نوعية حياة السكان. في كانون الثاني 2023 قمنا بجولة شاملة في منطقة الجليل حيث رأينا مخاطر النفايات الخطيرة في المناطق المفتوحة بما في ذلك في يافة الناصرة وبعد ذلك مباشرة انطلقنا في حملة شاملة لفرض التشريع لوقف المخاطر. فسيظل هذا الموضوع مركز الثقل في نشاطنا. سنستمر في الإصرار على تطبيق التشريع لمنع إلقاء النفايات وحرقها بشكل غير قانوني.

مدير الشرطة الخضراء يوسي بار

يعتبر موقع النفايات غير القانوني في يافة الناصرة مصدرا خطرا يهدد على سلامة سكان المنطقة وبالبيئة. تقوم الشرطة الخضراء التابعة للوزارة لحماية البيئة مع مكتب لواء الشمال في الوزارة بالنشاط الهادف إلى من الحد من المخاطر ووقف النشاط في هذا الموقع بهدف الحفاظ على جودة الحياة وصحة الجمهور والبيئة. لم تكن الإجراءات ضد المنتهكين للتشريع في يافة الناصرة إلا خطوة إضافية ضد مرتكبي الجرائم البيئية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا