الأردن والإمارات العربية المتحدة: “تصريحات سموتريتش محرّضة”

(צילום: דוברות הכנסת, נועם מושקוביץ)
0 9٬386

أدانت الأردن والإمارات، مساء الخميس، تصريحات الوزير في وزارة الأمن الإسرائيلية، بتسلئيل سموتريتش، التي دعا فيها إلى تدمير بلدة حوارة الفلسطينية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية ، سنان مجلّي، أن التصريحات التي تدعم العنف تعبر عن انتهاك للقانون الدولي.

وقال المجالي إن “المملكة ستستمر في بذل كل جهد ممكن لوقف التدهور وإيجاد أفق سياسي حقيقي يفعّل العملية السلمية ويحقق تقدما لحل الصراع على أساس حل الدولتين”.

في بيان الإمارات العربية المتحدة، اشار الى ان الاتحاد العربي يدين التصريحات العنصرية التي قدمها وزير المالية سموتريتش إلى تدمير قرية حوار الفلسطينية” ورفضت “كافة الممارسات التي تتعارض مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية”.

وشددت على “ضرورة مواجهة خطاب الكراهية والعنف”، مشيرة إلى “أهمية تعزيز قيم التسامح والتعايش الإنساني ضمن الجهود المبذولة للحد من التصعيد وعدم الاستقرار في المنطقة”.

كما أكدت “ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدمًا، ووضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية”.

والأربعاء، قال وزير المالية الإسرائيلي، سموتريتش، أحد أبرز الأعضاء في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الأربعاء أنه على إسرائيل “محو” بلدة حوارة الفلسطينية بالضفة الغربية.

جاءت تصريحات سموتريتش، وزير المالية والوزير في وزارة الأمن المكلف بالشؤون المدنية في الضفة الغربية، بعد أيام من مقتل شقيقين إسرائيليين برصاص مسلح فلسطيني في حوارة، تلاه هجوم مستوطنين متطرفين على البلدة الواقعة في منطقة نابلس بالضفة الغربية واضرموا النار في منازل وسيارات، مما أسفر عن مقتل فلسطيني وإصابة عدد آخر بجروح بالغة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا