اعتقال مشتبه من شعفاط بحيازة قطع أثرية تعود لالاف السنين

0 6٬643

في اطار نشاط قام به افراد شرطة سريين في الوحدة المركزية في لواء القدس في شعفاط يوم أمس، تم القاء القبض على مشتبه، الذي قام بحيازة قطع اثرية بالغة الاهمية، بشكل غير قانوني، داخل سيارته، حيث نوى بيعها ” .
ومضى بيان الشرطة :” تمت احالة المشتبه الى التحقيق في سلطة الاثار، ومن خلال فحص البينات، تبين ان القطع الاثرية (احجار) التي تم استعمالها في بناء مبان للوحدة المركزية للجيش الروماني، التي قامت بتدمير بيت المقدس الثاني في القدس في سنوات 70 قبل الميلاد، والتي حكمت في دولة اسرائيل حتى ثورة بار كوخفا في سنوات 132 قبل الميلاد ” .
واردف بيان الشرطة :” تحوي هذه الاحجار بصمات مختومة واهميتها قد تكشف عن وجود معسكر تاريخي جديد في منطقة الخليل، لم يتم التعرف عليه في الابحاث حتى الان” .
وصرح المقدم ايتسيك جور قائد القسم الميداني لوحدة اليمار في القدس: “في انشطتنا الروتينية، عادة ما نصادف جرائم خطرة وكلاسيكية وعدد قليل من المجرمين المتعلقين بالاكتشافات الاثرية . هذه المرة بالتعاون مع سلطة الاثار، قمنا باكتشافات ذات اهمية تاريخية وأثرية، حيث تم القبض على مشتبه قام بامتلاكها بشكل غير قانوني، وكانت بنيته بيعها. سنواصل العمل مع جميع سلطات الانفاذ في اسرائيل ضد الجرائم بجميع اشكالها، بما في ذلك الذين يتاجرون ويمتلكون مكتشفات اثريه بشكل غير قانوني”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا