اسرائيل تقرر الافراج عن النائب الاردني عماد العدوان بعد ضغوط اردنية مكثفة

0 10٬166

افاد مراسلنا بأنه من المرتقب اليوم الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان المعتقل في اسرائيل بعد ان ضبطت بحوزته الشهر الفائت ذخيرة حاول تهريبها عبر معبر الحدود مع الأردن الى داخل إسرائيل. ويتوقع أن يتم اخلاء سبيل النائب الأردني ليعود الى بلاده اليوم على ان تتم مقاضاتهفي الاردن.

video
play-rounded-fill

ويأتي الافراج عن النائب الأردني في اعقاب ضغوط مكثفة مارسها الأردن ومسؤولون مقربون من الديوان الملكي في عمان على إسرائيل.

وطلبت إسرائيل التأكيد على ضرورة مقاضاة النائب الأردني في بلاده وان يتلقى العقاب لفعلته التي تعتبر مخالفة أمنية عرضت العلاقات بين الأردن وإسرائيل للحرج الشديد.

وكان عضو الكنيست السابق، أسامة السعدي، المكلف بالدفاع عن النائب الأردني، تمكن يوم الجمعة من زيارة موكله علما بأنه لم يسمح بمثل هذه الزيارة قبل ذلك. كما زار سفير المملكة الهاشمية النائب الاردني في معتقله للاطمئنان على حالته.

وجرت اتصالات مكثفة بين مسؤولين أردنيين وإسرائيليين، اعرب الأردنيون خلالها عن عدم موافقتهم بأي حال من الأحوال ببقاء نائب اردني في المعتقل الإسرائيلي، بينما أكدت إسرائيل ان الامر يتعلق بمخالفة أمنية كتهريب الذخيرة وليست مخالفة جنائية.

وبالتالي وافقت إسرائيل على اخلاء سبيل النائب عماد عدوان طالبة بأن تتم مقاضاته على هذه المخالفة وكذلك لأنه عرض العلاقات بين البلدين للخطر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا