استمرار الجدل حول التفاوض بشأن التغييرات القضائية

(צילום: דוברות הכנסת, נועם מושקוביץ)
0 9٬131

اكد مسؤولون كبار في الائتلاف الحكومي مرة اخرى انهم مستعدون لتنازل بعيد المدى في خطة التغييرات في الجهاز القضائي اذا كان هناك تفاوض جدي. وعلم مراسلنا للشؤون الحزبية ان الانظار تتجه الى حزب ياهدوت هاتورا الذي من المحتمل ان يعرقل هذه المساعي لرفضه التخلي عن فقرة التغلب، التي تمنع تجنيد طلاب المعاهد الدينية الى جيش الدفاع. وأفاد موقع والا الاخباري ان رئيس الدولة يتسحاك هرتسوغ قرر الغاء زيارة لليابان كانت مخططة نهاية الشهر المقبل، بسبب نيته التركيز على مساعي الوساطة.

من جانبه، قال عضو الكنيست ايلعازار شطيرن من يش عاتيد في حديث مع اذاعة كان صباح اليوم، انه ليس للمعارضة مصداقية بالنسبة لجدية نوايا الائتلاف الحكومي البدء بحوار حول خطة التغييرات القضائية.

الى ذلك قال القطب في المعارضة غدعون ساعر: “ان الائتلاف الحكومي دهس المسار الذي اقترحه رئيس الدولة لتسوية لازمة”، وتوقع ان يدلي السيد يتسحاك هرتسوغ بتصريح حول ذلك عاجلا أم آجلا.

وبدوره قال عضو الكنيست الليكودي موشيه سعادة انه حان الوقت ليتوصل الطرفان الى تسوية بخصوص هذه الخطة. واشار الى انه تحدث أمس في هذا الشأن مع رئيس الدولة يتسحاق هيرتسوغ وان الامر في متناول اليد، الا ان المعارضة ترفض ذلك على حد تعبيره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا