استطلاع انتخابي يظهر تراجع الائتلاف الحاكم 10 مقاعد

(צילום: דוברות הכנסת, נועם מושקוביץ)
0 10٬198

أظهرت استطلاعات الرأي العام الإسرائيلي، مساء الإثنين، تراجع قوة أحزاب الائتلاف الحالي الحاكم بزعامة بنيامين نتنياهو، مقابل تصاعد قوة أحزب المعارضة، في ظل أغلبية إسرائيلية واسعة ترى ضرورة تعليق تشريعات الحكومة للتغييرات في جهاز القضاء.

ففي استطلاع لهيئة البث، القناة “كان 11″، حصل حزب الليكود على 25 مقعدا برلمانيا، بينما لديه حاليا 32 مقعدا، فيما حصلت كتلة “الصهيونية الدينية” على 11 مقعدا (14 مقعدا حاليا)، وحصل حزب “شاس” على 10 مقاعد، ويحصل حزب “يهدوت هتوراه” على 7 مقاعد. ليكون مجمل عدد المقاعد التي يحظى بها ائتلاف نتنياهو الحالي على 53 مقعدا.

من جهة أخرى، يحصل حزب “ييش عتيد” برئاسة يائير لبيد، على 22 مقعدا، فيما يحصل “المعسكر الرسمي” برئاسة بيني غانتس، على 21 مقعدا، ويحصل حزب “يسرائيل بيتينو” برئاسة افيغدور ليبرمان على 5 مقاعد، والقائمة “الموحدة” برئاسة منصور عباس، على 6 مقاعد، وحزب “ميرتس” على 4 مقاعد، كما يحصل حزب العمل على 4 مقاعد.

وبموجب نتائج الاستطلاع تحصل أحزاب الائتلاف الحكومي السابق على 62 عضو كنيست. ويحصل تحالف الجبهة/ العربية للتغيير على 5 مقاعد، ويحصل التجمع الوطني الديمقراطي على 3.1% من أصوات الناخبين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا