ارتفاع في شكاوى الإسرائيليين الذين تعرضوا للسرقة في أوروبا

freepik
0 9٬113

ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، ان هناك عددًا كبيرًا من الإسرائيليين، الذين أبلغوا عن تعرضهم للسرقة خلال تواجدهم في احدى الدول الأوروبية.

وهذه هي المدن التي سجلت فيها أكبر زيادة في السرقات: لندن وروما وبرشلونة واسطنبول. ووجهت وزارة الخارجية الإسرائيلية نصيحة لهم: “لا تضعوا كل أموالكم في مكانٍ واحد”.

وقالت فتاة تعرضت للسرقة خلال رحلة مع شريكها في روما: “ذهبنا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في روما، كان كل شيء حلمًا، ولكن في اليوم الأخير تعرضت للسرقة في المترو، وسرق جهاز الهاتف الخاص بي من جيبي، ودمرت حياتي كلها. جميع جهات الاتصال ومقدمي الخدمة وتاريخ واتس أب – كل شيء اختفى. ولا يمكنهم إعادة الجهاز لي. حاول اللصوص اقتحام الجهاز وتوصيله بالكهرباء. اشعر بالعجز الآن”.

ورصدت وزارة الخارجية في القدس والقنصليات الإسرائيلية في جميع أنحاء أوروبا، ارتفاعًا في عمليات السطو والسرقة ضد السياح الإسرائيليين في القارة.

تقول وزارة الخارجية: “على الرغم من ان عددا من الذين يتعرضون للسرقة لا يبلغون، إلا أننا نلاحظ زيادة في حجم الاستفسارات بشكل عام في مختلف الدول الأوروبية. ندعو المسافرين الإسرائيليين إلى الاعتناء بأنفسهم ومعداتهم بشكل أفضل ونوصي بتنزيل برنامج TravIL تطبيق باسم وزارة الخارجية ، حيث يتم نشر أرقام الطوارئ لكل دولة في حال حدوث شيء ما، حادث سرقة أو سطو”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا