مكالمة هاتفية بين نتنياهو والسيسي بعد الحادث الأمني

צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב.
0 9٬075

اعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن تعازيه العميقة بسبب الحادثة على الحدود بين اسرائيل ومصر قبل 3 أيام والذي راح ضحيته 3 من جنود جيش الدفاع في أعقاب قيام شرطي مصري باجتياز الحدود وقتلهم. بدوره قام نتنياهو بشكره على هذه المكالمة وعلى التزامه بإجراء تحقيق مستفيض ومشترك في الاعتداء. ويفيد مراسلنا للشؤون السياسية شمعون اران ان الزعيمين اكدا التزامهما بمواصلة تعزيز السلام والتعاون الامني بين الدولتين.

وجاء في بيان صادر عن دار الرئاسة المصرية أن نتنياهو اتصل صباح اليوم بالسيسي. وقال أحمد فهمي – الناطق بلسان دار الرئاسة المصرية: “إن الاثنين تبادلا الحديث بشأن حادث اطلاق النار يوم السبت الماضي على الحدود بين البلدين ما أدى الى مقتل الجنود الثلاثة الذين كانوا يحرسون الجانب الإسرائيلي من الحدود”. وأضاف المتحدث المصري: “نتنياهو والسيسي تعهدا بمواصلة التعاون بشكل كامل من أجل الكشف عن ملابسات الحادث الخطير، واستمرار العمل من أجل سلام حقيقي للحفاظ على الاستقرار في المنطقة”.

هذا وقد أعادت السلطات الإسرائيلية جثة الإرهابي مرتكب الاعتداء الى مصر استجابة لطلب القاهرة. وكانت الجهات المختصة في اسرائيل تنوي بكافة الأحوال إعادة الجثة الى المصريين نظرا لعدم قيمتها ـ خاصة وان المنفذ لا ينتمي الى أي تنظيم إرهابي، ما يعني أنها لن تشتمل في أي صفقة تبادل أسرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا