احيائاً لذكرى الفنان شفيق كبها | نجاح كبير للامسية الثقافية بعنوان ضحايا العنف والجريمة

0 9٬282

نجاح كبير للامسية الثقافية بعنوان ضحايا العنف والجريمة ليسوا ارقاما ووقفة استذكارية مع الفنان شفيق كبها

تحت رعاية، اشراف وتنظيم مكتب الرئيس وقسم الثقافة والتربية اللا منهجية في مجلس كفر قرع المحلي ووسط حضور لفيف من رواد الثقافة وعائلة المرحوم شفيق كبها وافراد اسرته والاشقاء والاخوات، تم بالأمس الاول تنظيم امسية فنية ثقافية مميزة تحت عنوان “ضحايا العنف والجريمة ليسوا ارقاما” والتي شملت فقرات فنية لتخليد ذكرى الفنان المغدور شفيق كبها وعرضاً مميزا للفيلم الوثائقي “حياة في ظل الموت” بحضور المخرج بلال يوسف.
انطلقت الامسية بحضور المحامي فراس احمد بدحي رئيس المجلس المحلي، السيد سامي زيد نائب الرئيس، عضو المجلس السيد نهاد ابو فنة وعضو المجلس مراد صعابنة ولفيف من اهل الثقافة وعشاق الفنان شفيق كبها من كل البلدان.

إفتتحت الأمسية السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي والتي تحدثت عن ضرورة هذه المبادرة الثقافية المُكرسة لارواح ضحايا الجريمة والعنف في كفر قرع والمجتمع العربي في البلاد، بالاضافة الى إهداء الامسية تخليداً لروح الفنان شفيق كبها الذي تم اغتياله قبل عشرة اعوام من الزمان مؤكدة ان الامسية تجسد وفاء مجتمع كامل لأيقونة الموال الفلسطيني الخالد ابو السائد ووقفة إحتجاج بوجه الجريمة والتي تتزامن مع صدور قرار الحكم بالسجن المؤبد على القاتل.
إعتلى المسرح المحامي فراس احمد بدحي رئيس المجلس المحلي والذي اشاد بالامسية وبضرورة مناهضة العنف والجريمة بكل المحاور والاليات على مستوى البلدة، كما واكد اعتزاز كفر قرع بالفنان الراحل شفيق كبها الذي نالت منه يد الغدر مشيداً بالمسيرة العريضة والمشرفة للفنان والذي لا يزال صوته يجوب انحاء العالم العريي ويرافق افراح الجاليات العربية في امريكا واوروبا مؤكدا انه يمثل التراث الفني الفلسطيني خير تمثيل، كما ووجه تحية كبيرة لعائلة الفقيد والحضور من عائلة كبها والذين جاءوا ليشاركوا بأمسية الوفاء للفنان ابي السائد، كما وبعث بأصدق مشاعر التضامن مع العائلات التي ثكلت أولادها جراء الجريمة في كفر قرع تحديدا والمجتمع العربي ككل مشيرا الى اسماء الضحايا رحمهم الله.
بعد ذلك وقفت الجماهير دقيقة حداد وقرأت الفاتحة لارواح ضحايا العنف ولروح ابي السائد.
ومن ثم كانت الفقرة الاولى مع وصلة دبكة شعبية على الحان دبكة شفيق كبها المحفورة في ذاكرة العرس الفلسطيني قدمها بواسل فرقة الاصايل للفنون الشعبية.
كما وقدم الزجال المعروف توفيق حلبي وصلة زجل وقصيدة لرثاء ابي السائد لاقت حماساً كبيراً بين الحضور.
وكانت الفقرة الاخيرة مع الفيلم الوثائقي للمخرج المبدع بلال يوسف والذي يُعري تخاذل الشرطة في تفكيك رموز الجرائم ومنعها ويجسد وجع الامهات والعائلات. تم اختتام الامسية بنقاش الفيلم ومحاوره من خلال مداخلات تلقاها المخرج من الجمهور.
شكرت عريفة الامسية الحضور وعائلة الفقيد لتكون هذه الامسية وردة لروح شفيق كبها من بلده المحب كفر قرع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا