احتدام الصراع على إدارة هيئة الإحصاء المركزية

0 9٬242
play-rounded-fill

علق رئيس المعارضة هنا على الشبكة (ب) على أنباء تجميد العطاءات. وبحسب قوله فإن “أنظمة من هذا النوع تبذل قصارى جهدها في العالم لحجب المعلومات غير السارة”.

علق رئيس المعارضة يائير لبيد اليوم (الثلاثاء) على تجميد التعيينات في هيئة الإحصاء المركزية التي أعلن عنه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء أمس.

وقال رئيس المعارضة يائير لبيد في مداخلة إذاعية له صباح اليوم بهذا الشأن: “إنهم يريدون السيطرة على الحقائق. لقد تعلموا أن بوسعهم تسويق أي كذبة إذا كرروا ذلك مرات كافية. ولهذا السبب قاموا ببناء آلة السم والآن يريدون تحويل آلة السم إلى آلة حكومية”.

وأضاف لبيد: “إن أنظمة كهذه، تبذل عادة قصارى جهدها لمنع المعلومة المحرجة من ان تصل الى الجمهور. وجزء من ضروريات الاقتصاد الحديث هو استعداده للتعامل مع الحقائق حتى عندما تكون غير سارة. وما تفعله الأنظمة الديكتاتورية في جميع أنحاء العالم هو فبركة الحقائق الوهمية – وهذا ما يريدونه من هيئة الإحصاء المركزية. فهي غير مستعدة للادعاء بأننا نتقدم اقتصاديًا بينما نعيش حالة من التدهور. لهذا فهم يريدون السيطرة على قيادتها من اجل السيطرة على الحقائق الصادرة عنها”.

وكان رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أعلن أمس تجميد جميع المناقصات في هيئة الإحصاء المركزية الى أن يتم العثور على شخص يتولى رئاسة الهيئة على أن يكون من اختياره هو. وجاء الطلب غير المعتاد من مكتب رئيس الوزراء بعد محاولة فاشلة لتعيين مساعده المقرب ومدير ديوان رئيس الحكومة، يوسي شلي، كرئيس بالوكالة لهيئة الإحصاء المركزية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا