اجتماع تأسيسي لمشروع “الحراك المهلاوي”

0 9٬928

عقد في عين ماهل يوم الجمعه الماضي الموافق لتاريخ 26.5.2023 اجتماعا تأسيسيا لمشروع ” الحراك المهلاوي” بمبنى المركز الجماهيري بحضور مجموعة طيبة من اهالي القرية.

التقى حماسة الشباب مع حكمة الشيوخ من أجل هدف واحد ” الأمن والأمان لمواطني القرية ” .

تولت عرافة الاجتماع الطالبة الجامعية رغد باير . فقرات الاجتماع : تم عرض فيلم قصير تحدث به ثلة من جميع الفئات العمرية والعائلية المهلاوية حيث اجمع المتحدثون على أهمية المشروع ومساندتهم وتشجيعهم لفكرة الحراك. * مداخلةمن ممثلي الحراك المهلاوي النشطاء الاجتماعيين المهندس جمال ابوليل ، مصطفى حبيب الله و شيرين ابوليل ، تحدث ثلاثتهم عن الفكرة ، التأسيس، الرؤيا والأهداف لهذا الحراك.

“مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة ” . خطوة مليئة بالإرادة والتصميم على تحسين الوضع بموضوع الأمن والأمان الشخصي والعام ،حيث كانت الشرارة الأولى لهذا الحراك هو مقتل الشهيد مهند شلبي .بالإضافة للاخطار المحدقة بكل المجتمع العربي من مخاطر السوق السوداء والخاوة وانتشار استعمال المخدرات والمتاجرة بها. ومن باب المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتقنا والتمسك بالأمل الذي يعطينا العزيمة،يجب أن نتحرك ونتوحد جميعآ ، بدل من إن ننتظر دورنا في إن نكون ضحايا لهذه الظواهر المتفشية بالمجتمع.

فالوحدةبين أفراد المجتمع المهلاوي الواحد لا تفرقه عائلية ولا مصالح شخصية ولا آراء سياسية،هو ما جمع هذا الحراك وان نعيد توجيه البوصلةالى المسار الصحيح. الأمل سلاحنا الوحيد الذي يمكننا من التعايش مع الواقع دون الإستسلام له. محاضرة قيمة للشيخ مصطفى حبيب الله بعنوان ” لا تحدثني عن الدين ، دعني أرى الدين في أخلاقك ” وتحدث بها عن اهمية الحراك المجتمعي لصد هذه الموجة من انعدام الأمن والأمان “الدين المعاملة”. كلمة من اهل الشهيد مهند شلبي التي حضت على تشجيع هذا الحراك والعمل على منع قدر الإمكان من ان تكون ضحية مقبلة . مداخلة من مدقق الحسابات رأفت امين بموضوع ” الوعي الإقتصادي وتأثيره عل المجتمع العربي.”.

مداخلة من الدكتور علي رياض باير عن تجربة الحراك المجتمعي في مدينة كفر قاسم ” موديل المدينة الآمنه”. مداخلة من العاملة الإجتماعية ومديرة الوحده للأمان الجماهيري بالقرية السيده عيده حبيب الله عن موضوع ” التربية لمنع العنف”. الدكتور محمد خطيب أنهى اللقاء بفتح باب التساؤلات والنقاش أمام الحاضرين حول المشروع وكذلك الرد على تساؤلاتهم من قبل مؤسسي الحراك. مع نهاية الإجتماع وزعت دعوات للانتساب لهذا الحراك .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا