اتهام شاب من بيت جن بسرقة هواتف

0 9٬163

اتفق المشتبه مع الضحايا على شراء هاتف ذكي – وقام بسرقتهم، أفراد الشرطة اكتشفوا أنّ: السارق – شاب يبلغ من العمر 19 عامًا وليس له سجل جنائي

المشتبه موجه ضده الاعتداء والسرقة لثلاث قضايا مختلفة رتب فيها لقاء مع أشخاص “ضحايا” يريدون ببيع هواتفهم الخليوية بعد أنّ قاموا بالإعلان عن بيعها – قام بسرقتهم خلال اللقاء معهم.

عندما تمّ القبض عليه، اتضح أنه ليس لديه سجل جنائي على الإطلاق: “هذا سلوك يميز المجرمين”.

تم تقديم لائحة اتهام بالاعتداء والسرقة في محكمة الصلح في عكا ضد شاب يبلغ من العمر (19) عامًا من قرية بيت جن. في ثلاث قضايا مختلفة، رتب المشتبه لقاءات مع أصحاب الهواتف الخليوية الذين أعلنوا عن بيعها. عندما التقيا، أمسك بالحقائب والأكياس التي كانت بحوزتهم وهرب من المكان. مرتين، لم تكن الهواتف التي أراد سرقتها في الأكياس على الإطلاق، وفي المرة الثالثة تمكن من تنفيذ خطته وسرقة الهاتف من الضحية.

بحسب لائحة الاتّهام التي قدمتها النيابة في شرطة الشمال، حدد المشتبه أشخاصًا نشروا على الإنترنت حول رغبتهم في بيع الهواتف ورتب لقاءات معهم في قريته في بيت جن. عندما التقيا وأجرى محادثة معهم، أمسك الهاتف، أو ما اعتقد أنه هاتف، من أيديهما وهرب من مكان الحادث.

في احدى الحوادث قرر فيها المشتبه شراء هاتف من نوع “ايفون بروماكس 14” مقابل 4,900 شيكل من شخص نشر إعلانًا في مجموعة “ماركت بليس” على تطبيق “الفيسبوك”. هذه المرة أيضًا، تقرر أن يلتقيا في بيت جن. كان الضحية يحمل بها علبة الهاتف وكابل الشحن، لكن الهاتف كان في جيب بنطاله. أمسك المشتبه بالكيس وهرب من المكان.

وفي حديث مع المحقق امير إلدار اشار: بعد القاء القبض على المشتبه ضبطنا في غرفة المشتبه احدى الهواتف الذي تمكن من سرقته، بالإضافة إلى صناديق هواتف فارغة ولصقات هواتف. كما إن الشرطة تشتبه أن آخرين وقعوا ضحية تصرفات المشتبه به.

عند تقديم لائحة الاتهام، طلبت الشرطة النظر في تمديد توقيف المشتبه حتّى نهاية الإجراءات القانونية إلا أن المحكمة قررت إلزامه بالإقامة الجبرية بسبب سنه وعدم وجود سجل جنائي له ولأن القضية تدور حول جرائم الممتلكات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا