إنخفاض جديد بأسعار الوقود بـِ 10 أغوروت

0 11٬286

نشر وزير المالية بتسلئيل سموتريتش قانون عن تخفيض ضريبة البنزين 10 اجوروت إضافية للتر الواحد.

وتنص القوانين على أنه خلال الشهر المقبل ، سيتم تطبيق ضريبة شراء وضريبة انتقائية على البنزين بمعدل 2815.8 شيكل لكل ألف لتر ، وهو ما يقل بنحو 10 شيكل للتر الواحد عن معدل الضريبة المطبق خلال شهر مارس من العام الماضي.

وقال وزير المالية حول الموضوع: “بمجرد أن توليت منصبي ، جعلت مكافحة تكلفة المعيشة أحد أهدافي الرئيسية في وزارة المالية. يعد التخفيض الضريبي خطوة واحدة من خطوات عديدة أخرى اتخذتها وسأقوم بها في مكافحة تكاليف المعيشة. هذا النضال نتشاركه جميعًا والشيء الوحيد الذي يقف أمام عيني هو مواطني الدولة ورفاهيتهم “.

كما صرحت مصلحة الضرائب: “منذ أبريل 2022، وعلى خلفية ارتفاع أسعار الوقود ، كانت الأوامر المؤقتة سارية بشكل مستمر لتقليل ضريبة الشراء والضريبة الانتقائية المطبقة على البنزين. واليوم هناك قانون مؤقت يخفض ما يقرب من 13 أجورة للتر الواحد من ضريبة البنزين التي ستنتهي في نهاية عام 2023. وأمر مؤقت آخر يخفض حوالي 33 أجورة للتر من ضريبة البنزين والتي من المقرر أن تنتهي في نهاية مارس 2023”.

من أجل تخفيف الزيادة المتوقعة في سعر البنزين ، هناك مُقترح أنه خلال شهر أبريل 2023 سيتم تطبيق تخفيض بنحو 43 أجورة لكل لتر من الضرائب بالإضافة إلى تخفيض قدره 13 أجورة سيظل ساريًا، حتى نهاية العام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا