إكسال : “قراءات في الأدب المحلّي” أمسيّة ثقافية راقية

0 9٬478
تحت رعاية المجلس إكسال المحلي-قسم المعارف والثقافة والمركز الجماهيريّ إكسال أقيمت مساء الخميس امسيّة ثقافيّة حواريّة حول الأدب المحلّي، قراءات في ادب د.رواية بربارة وشعر محمد بكرية تحاورهم وتنافشهم د.ريما برانسي.
أستهل الحديث رئيس المجلس المحلي السيد عمر دراوشة مُثنيا على الجهود الجبارة لأخراج الأمسية بانوار الابداع شاكرًا حضور نجوم الأمسيّة؛دكتور بربارة،دكتور ريما برانسي، والشّاعر الإعلاميّ محمد بكرية.
السيد أحمد عارف يحيى رئيس قسم المعارف والثقافة في المجلس المحلّي استحضر في كلمته المبادرة التي أُطلقت قبل فترة في إقامة مراكز للنهوض باللغة والثقافة العربيّة، شاكرًا في كلمته الاستاذ امين مناصرة على متابعة المبادرة وإدارتها، كذلك شكر ضيوف الأمسية بإعتبارهم نجوم مُشعّة في مجتمعنا سبقت كلماتهم أسمائهم.
تخلّلت الأمسية فقرات شعريّة لقصائد منتقاة للشاعر الإعلاميّ محمد بكرية مرفقة بخلفية موسيقية من العازف الفنان عدنان خطيب، وبعدها جلسة حواريّة ادارتها د.ريما برانسيّ والأستاذ امين مناصرة حول محاور أدب راوية بربارة ومواطن الجمال في شعر محمد بكرية، وقد الهمت الدكتورة راوية بربارة الحضور بمداخلات مثرية ونيّرة حول ادبها وترابط افكارها وافكار ادبها مع الأفكار المعروضة في شعر محمد بكريّة.
وفي نهاية الحوار والمناقشة أُسدل السّتار عن لوحة الفنّانة فاطمة سعدي المستوحاة من أجواء الأُمسية بطريقة (فلاش باك) مردود مباشر مما اضفى على الأجواء رونقًا وإنبهارًا وزاد من لهيب المُتعة والجمال.
وفي ختام الأمسية دعى السّيد جمال مصالحة مدير المركز الجماهيري رئيس المجلس ومدير قسم المعارف لتكريم المُشاركين على إبداعهم وأثراء المشهد الثقافي في القرية خاصة والمجتمع العربي بشكل عام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا