إعفاء مواطن يحمل شارة ” ذوي الاحتياج الخاصة” من دفع غرامة موقف سيارات من بلدية القدس

Photo by Jakub Pabis on Unsplash
0 6٬486

في قرار مثير للاهتمام صادر عن محكمة الشؤون المحلية في القدس تم اعفاء أحد سكان القدس ، الذي يحمل شارة معاق ، من دفع الغرامة الصادرة بحقه من بلدية القدس ، لأنه أوقف سيارته الخاصة في موقف خاص لسيارات الشرطة.

وقررت القاضية أنات جرينباوم في قرارها أن سيارة الشخص المعاق التي كانت متوقفة في المكان المخصص لسيارات الشرطة لا تعتبر “إزعاجًا لحركة المرور” على عكس ادعاء البلدية. في الواقع ، هذا يجعل وقوف سيارات الشرطة بلا معنى ، حيث يوجد في إسرائيل أكثر من نصف مليون شخص معاق. تم تقديم استئناف إلى محكمة المقاطعة.

اعفاء, مقدسي, يحمل, شارة, معاق, من, دفع, الغرامة, الصادرة, بحقه, من, بلدية, القدس, لأنه, أوقف, سيارته, الخاصة, في, موقف, خاص, لسيارات, الشرطة

صرح القاضي عنات غرينباوم بأنه “في هذه الحالة ، لا يوجد نزاع على أن وقوف أو إيقاف مركبة في مكان مخصص لمركبة الشرطة غير مدرج في القسم 3 من قانون وقوف السيارات للمعاقين ، وبالتالي يجب فحص ما إذا كان في هذا في حالة استيفاء الشروط المنصوص عليها في المادة 2 (أ) من القانون أو ما إذا كان الوقوف في هذا المكان يشكل “إزعاجًا حقيقيًا للحركة”.

وأضافت قائلة: “لا يمكنني حتى قبول ادعاء المتهم بأن التدخل المزعوم هو حقيقة أن مركبات الشرطة التي” تم القبض “على وقوفها من قبل سيارة تحمل شارة معطل” ستضطر إلى إيقاف مركبتهم في أماكن وقوف السيارات المحظورة. مثل كل مواطن ، يُتوقع من ضابط الشرطة الذي يتم إيقافه لمدة ثانية إيقاف سيارته وفقًا للقانون ، وليس حقيقة أن مكان وقوف السيارات المخصص لسيارة الشرطة مشغول ، سواء بمركبة تحمل شارة. ” كما ذكرنا ، تقدمت بلدية القدس باستئناف ضد القرار أمام المحكمة المركزية في المدينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا