إستعداداً لشهر رمضان : الشرطة تعد كتيبة مقاتلة من المتطوعين في مدينة اللد

0 9٬229

تُظهر المواد التي تلقتها لجنة الأمن القومي في الكنيست برئاسة عضو الكنيست، تسفيكا فوغل، أن الشرطة دربت ومولت في الأشهر الأخيرة كتيبة من المتطوعين من مدينة اللد، لتكون بمثابة فرقة حماية خاصة كجزء من استعداد الشرطة لاضطرابات محتملة خلال شهر رمضان الوشيك في المدينة.  هذا ما تم الكشف عنه صباح اليوم عبر إذاعة “كان” العبرية.

ويدور الحديث هنا عن نشاط نابع من تجارب سابقة شهدت اضطرابات في المدن المختلطة في إسرائيل. كما يدور الحديث هنا عن عشرات المتطوعين، وجميعهم من سكان مدينة اللد وهم أدوا الخدمة العسكرية كمقاتلين في جيش الدفاع، وقد اخضعتهم الشرطة للتدريبات خلال الأشهر القليلة الماضية وهم ينضوون تحت إمرة الشرطة.

وعلى الرغم من كونهم متطوعين، فهذه وحدة تابعة للشرطة بكل معاييرها ومن شأنها ان تزيد من قوة الشرطة وفاعليتها في حال اندلاع اضطرابات او مواجهات.

وكان الدافع الرئيسي لإقامة هذه الكتيبة هو التجربة المستفادة من أحداث “الجدار الواقي” عام 2021 حين برز النقص الكبير في العنصر البشري لدى قوى الامن للتعامل مع مثل هذه الحالات ولهذا ادركت الشرطة أن قوة من المتطوعين المدنيين المدربين جيدا والخاضعة للشرطة، يمكنها سد هذه الفجوة، لا سيما في الساعات الأولى لاندلاع الاضطرابات ولغاية نقل عناصر الشرطة من أماكن أخرى الى مكان الحدث.

ويبدو من المواد المتوفرة لدى لجنة الامن القومي البرلمانية أن هناك نوايا بنسخ هذا النموذج في مدن مختلطة أخرى أيضًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا