إردوغان: الغرب سيدفع ثمناً باهظاً مقابل محاولاته عزل روسيا

Turkish President Recep Tayyip Erdogan speaks to the media during a joint news conference with Sweden's new prime minister, Ulf Kristersson, in Ankara, Turkey, Tuesday, Nov. 8, 2022. Erdogan on Thursday, Nov. 10, 2022, welcomed Russia's decision to withdraw from Kherson as a "positive" and "important" decision. Erdogan would not say whether the decision could lead to negotiations between Russia and Ukraine, but said Turkey was pressing ahead with its mediation efforts "uninterrupted." (AP Photo/Burhan Ozbilici)
0 5٬477

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أنّ سياسة عزل روسيا ستلقي بظلالها الوخيمة على أوروبا والغرب بأكمله.

وأضاف إردوغان عبر قناة “روسيا 1″، اليوم الأحد، أنّ “ثمن هذه المحاولات سيكون باهظاً على الغرب وتحديداً على أوروبا وبولندا ضمنها”.

ومؤخراً، أشار الرئيس التركي إلى أنّ “الغرب بقيادة الولايات المتحدة، يعتدي على روسيا من دون الالتفات لأي ضوابط”، مؤكدا أنّ “العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا لم تأت من قبيل الصدفة، وإنما رداً على محاولات الناتو التوسع على حساب الأمن القومي الروسي”.

وأكّد إردوغان، يوم الجمعة، أنّ الاجتماع بين الاستخبارات الأميركية والروسية مهمٌ لمنع التصعيد “غير المنضبط”. وجرت المفاوضات في 14 تشرين الثاني/نوفمبر بين الوفدين الروسي والأميركي في العاصمة التركية أنقرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا