“أمان المريض، ثقافتنا” يوم دراسي لطواقم مستشفى الناصرة الانجليزي

0 8٬470

بالتعاون مع وزارة الصحة، نظموا مديرة التمريض ولجنة تطوير الطواقم، يوم دراسي بعنوان ” أمان المريض، ثقافتنا”، والذي قدّمه السيد دانييل بن شوشان مستشار أمان المريض في وزارة الصحة.

أفتتحت اليوم، عريفة البرنامج السيدة ايمان بشارات، الممرضة المسؤولة في وحدة أمان المريض، تلتها السيدة مرتا بحوث، مديرة التمريض في مستشفى الناصرة، والتي شددت حول أهمية التعاون بين الطواقم العلاجية لضمان أمان المريض والذي يميّز جميع أفراد طواقمنا وبرز بتبوأنا النموذج المحفّز لأمان المريض الذي أجرته وزارة الصحة قطريًا بعلامة 100، وشكرت السيد دانييل على دوره الهام في نشر رسالة أمان المريض ورؤيته لأمان المريض كقيمة عليا.
بعدها، رحّب بروفسور فهد حكيم، مدير المستشفى بالسيد دانييل وجميع المشاركين من المستشفى، مشددا على أهمية تطوير عملنا كطواقم علاجية لضمان أمان المريض والمحافظة على المرتبة المشرّفة التي حاز بها المستشفى في النموذج التحفيزي الأخير.
تخلل اليوم سلسلة محاضرات من السيد دانييل، إذ في بداية حديثه عبر عن سروره بعمل الطواقم العلاجية في المستشفى، وحرصهم على جعل المريض وأمانه بالمركز، وحصولهم على مرتبة متقدمة في النموذج التحفيزي، ومن ضمن المحاضرات التي قدمها: مفاهيم أساس في أمان المريض،وظيفة أمناء أمان المريض في الأقسام- توثيق الأحداث وبحثها، الجلسة الأخيرة تطرقت لموضوع تطبيق التوصيات والعِبَر المستخلصة في بحث ودراسات الأمان في الأقسام.
شارك في هذا اليوم، طواقم مستشفى الناصرة من مختلف القطاعات، أطباء، ممرضين، العلاج الطبيعي، الصيدلية، عمال اجتماعيين، تقنيي أشعة، وحدة أمان المريض، موظفات استقبال، المختبر، ومدرسة التمريض.
شكرا لجميع من ساهم في إنجاح هذا اليوم من منظمين ومشاركين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا