أغرب محظورات الدول

guilherme-unsplash
0 3٬679

كل بلد مختلفة عن الأخرى، من حيث العادات والتقاليد والقوانين التي تنظم سير البلد وتحقق لها الأمن والنظام. وقبل العزم على القيام بأي رحلة خارجية، نحاول دائماً قراءة بعض أدلة السفر لمعرفة المزيد عن المكان الذي نريد زيارته. عادات وتقاليد الدولة، أشهر الأماكن السياحية الموجودة بها، المنتجات الشهيرة بها.. والكثير. لكن قلة من الناس يتساءلون عن القوانين المحلية والمحظورات التي يجب أن تكون في الاعتبار عند زيارة هذه الدولة. وهو أمر بالغ الأهمية؛ لأن الأشياء التي تبدو طبيعية تماماً وعادية في بلادنا، قد تكون محظورة في بلدان أخرى. على سبيل المثال، من الأفضل عدم ارتداء النعال في كابري أو الرقص في شوارع السويد.
لذلك، قمنا في سيدتي بجمع قائمة من القوانين الغريبة حول العالم من موقع Bright Side، التي قد ترشدنا على كل ما هو ممنوع أو محظور بالخارج، لذا اقرأوا هذه القوانين الغريبة وتذكروها جيداً عند السفر لهذه الدول.

1- اليونان: ألعاب الكمبيوتر

في اليونان ممنوع ألعاب الكمبيوتر- glenn-carstens-peters-unsplash

في عام 2002، حظرت الحكومة اليونانية ممارسة ألعاب الكمبيوتر. أدى هذا القانون في الواقع إلى اعتقال زائر لمقهى الإنترنت لأنه كان يلعب لعبة هناك. في البداية، كانت العقوبة هي السجن لمدة 3 أشهر وغرامة قدرها 5000 دولار. تم تغيير القانون بضغط من الاتحاد الأوروبي. لذلك لن يغرمك أحد بممارسة الألعاب في المنزل ولكن لا يزال يتعذر عليك القيام بذلك في المقهى.

2- ماليزيا: الملابس الصفراء

ممنوع ارتداء الملابس الصفراء في ماليزيا- ehimetalor-akhere-unuabona-unsplash

ارتداء الملابس الصفراء في ماليزيا، يعني غرامة قدرها 1185 دولاراً. بعد المتظاهرين الذين ارتدوا قمصاناً صفراء وتناولوا موضوع النظام الانتخابي ، حظر وزير الداخلية ارتداء الملابس الصفراء.

3- فرنسا: الكاتشب في كافيتريات المدارس

قررت الحكومة الفرنسية الحد من استخدام الكاتشب في الكافيتريات. بهذه الطريقة، تحاول السلطات الترويج للطعام الصحي وتقاليد المطبخ الفرنسي. يحق للكافيتريات تقديم الكاتشب مع البطاطس المقلية مرة واحدة فقط في الأسبوع. بصرف النظر عن ذلك، من المفترض أن تزيد المدارس من عدد الخضروات في القائمة وتقليل كمية الدهون في الطعام.

4- كندا: مشايات وسكوترات للأطفال

منذ عام 2004، حظرت الحكومة تصنيع وبيع وتوزيع المشايات والدراجات البخارية للأطفال. اتضح أن المشي مبكراً أمر خطير على الأطفال. قال الوزير “بيير بيتيغرو”: “إن سلامة أطفالنا تأتي دائماً في المقام الأول. يسعدني أن أبلغكم أن كندا هي أول بلد في العالم يحظر بيع المشاية .

5- السويد: الرقص في الخارج

في السويد، لا يمكن الرقص في الشارع بدون إذن رسمي، يجب التقدم للحصول عليه في مؤسسة خاصة. حتى أصغر نقرة للقدم لمتابعة إيقاع أي موسيقى، فهي غير قانونية.

6- البرازيل: صالونات التصبغ

يعمل القانون منذ عام 2009. ويشمل هذا القانون استخدام واستيراد وتأجير وبيع معدات الصباغة الاصطناعية. تم اتخاذ هذا الإجراء بعد معرفة الكثير من البيانات العلمية التي تثبت خطورة الأشعة فوق البنفسجية على البشر، حيث يُعتقد أنه يسبب السرطان.

7- ايطاليا: النعال

في بعض مناطق إيطاليا، توجد غرامات على ارتداء الأحذية الخاطئة. في ليغوريا، على سبيل المثال، لا يمكن للسائحين ارتداء النعال في الحدائق. سيكون عليهم  من 50 دولار إلى 2500 دولار لخرق القانون. هذا إجراء أمني لأن رجال الإنقاذ غالباً ما يضطرون إلى مساعدة الأشخاص الذين يواجهون مشاكل بسبب نعال أحذيتهم الزلقة. وفي كابري، لا يمكن ارتداء النعال بسبب الأصوات التي تصدرها.

8- أستراليا: تغيير المصباح

في بعض الولايات في أستراليا، يُحظر القيام بأي أعمال كهربائية. ينص القانون على أن هذا العمل يجب أن يتم بواسطة محترف مرخص. على الرغم من الشائعات، يُسمح للفرد بتغيير المصباح بنفسه ولكن يجب أن يتم تغيير المصباح بالكامل أو الأسلاك الكهربائية بواسطة خبير.

9- تركمانستان – سيارات سوداء

السيارات السوداء ممنوعة في تركمانستان- patrik-storm-unsplash

في هذا البلد، هناك خرافة مفادها أن اللون الأسود يجلب الحظ السيئ واللون الأبيض هو رمز السعادة. لهذا السبب تم حظر السيارات السوداء منذ عام 2018. يتعين على المالكين الذين اشتروا سيارات سوداء قبل اعتماد القانون تغيير لون سياراتهم.

10- سنغافورة: مضغ العلكة

في سنغافورة ممنوع مضغ العلكة- pete-alexopoulos-unsplash

بعد أن استخدم المخربون العلكة للتلاعب بنظام السكك الحديدية Mass Rapid Transit، وأنفق مجلس الإسكان والتنمية 150 ألف دولار سنوياً لتنظيف العلكة، حظرت سنغافورة جميع مواد العلكة في عام 1992.
يمكن لأي شخص يستورد العلكة أو يبيعها أو يصنعها في سنغافورة أن يتم تغريمه أو سجنه، باستثناء علكة النيكوتين ولثة الأسنان التي تقدم قيمة علاجية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا