أحمد حلمي والمسرح .. غياب 22 عامًا وعودة بشكل مفاجئ

0 6٬969

من المعروف عن الفنان أحمد حلمي اهتمامه بتقديم الأفلام السينمائية دومًا وصُنع تاريخ سينمائي له وذلك واضح منذ بداية مشواره الفني مطلع الألفية الجديدة، حتى مع انتشار ونجاح الدراما التلفزيونية في السنوات الأخيرة كان أحمد حلمي هو الوحيد بين أبناء جيله الذي لم يقدم عملًا دراميًا تلفزيونيًا وكان ينصبّ كامل تركيزه على الأفلام السينمائية. وعن عمله بالمسرح لم يقدم سوى مسرحية واحدة وكانت في بداية مشواره الفني منذ 22 عامًا لينقطع عن المسرح طوال هذه الفترة الكبيرة ويعود بشكل مفاجئ هذا العام بمسرحية “ميمو” والتي سيتم عرضها يوم 20 من الشهر الجاري بموسم الرياض.

البداية مع علاء ولي الدين سينمائيًا ومسرحيًا

كانت البداية الحقيقية للفنان أحمد حلمي في السينما حينما شارك الفنان الراحل علاء ولي الدين فيلمي “عبود على الحدود، الناظر” وحققا نجاحًا كبيرًا ولفت الأنظار لذلك الوجه الجديد وهو حينها أحمد حلمي. ليتعاون “حلمي” مرة أخرى مع الفنان الراحل علاء ولي الدين في مسرحية “حكيم عيون” والتي تم عرضها عام 2001 وشاركه في بطولتها كريم عبد العزيز و حجاج عبد العظيم، ومنذ ذلك الوقت لم يًقدم أحمد حلمي أي تجربة مسرحية أخرى وقد يًرجع البعض السبب لاختفاء العروض المسرحية بشكل عام في تلك الفترة ولكن حتى مع عودة تقديم العروض المسرحية مرة أخرى بتجربة “مسرح مصر” منذ ما يقارب الـ10 سنوات لم يُقدم “حلمي على التجربة على الرغم من تقديم عدد من الفنانين لمسرحيات جديدة.

أحمد حلمي ومواكبة تطور الكوميديا

حينما تم الإعلان عن المسرحية الجديدة للفنان أحمد حلمي “ميمو” والتي يعود بها للوقوف على خشبة المسرح، ما لفت الانتباه هو فريق العمل الذي يتعاون معه أحمد حلمي في مسرحيته الجديدة والتي جاءت من تأليف ضياء محمد والذي كان له عدد من التجارب المسرحية من قبل مثل مسرحية “علاء الدين” مع أحمد عز ومسرحية “حزلقوم” مع الفنان أحمد مكي وتم عرضهما أيضًا بموسم الرياض. كما يشارك في بطولة مسرحية “ميمو” هنا الزاهد، حمدي الميرغني وهما بالطبع ينتميان لنوع الكوميديا الجديدة والتي حققت نجاحًا منذ سنوات وذلك يدل على أن “حلمي” يستعين بهم سواء المؤلف أو الفنانين لمواكبة حركة تطور الكوميديا في السنوات الأخيرة. ويشارك في بطولة المسرحية كل من الفنان أحمد رزق والفنانة هنا شيحة، وجاءت المسرحية من إخراج هشام عطوة والذي يًعد واحداً من أكبر المخرجين المعاصرين في المسرح المصري وإسناد اخراج المسرحية له ستساهم بشكل كبير في رؤية عمل مسرحي مميز ومختلف.

هل سيقدم أحمد حلمي مسرحية “ميمو” في مصر؟

بالطبع مسرحية “ميمو” هي تجربة مسرحية مختلفة ومميزة وينتظرها عدد كبير من الجمهور لأسباب عدة مثل نجومية أحمد حلمي وتقديم الكوميديا والمختلفة وتوافر كل العناصر المسرحية التي تؤهل لعرض مسرحي جيد، ولكن هل نرى عرضاً للمسرحية في مصر مثلما حدث في مسرحيات “سيدتي الجميلة، علاء الدين” لكل من أحمد السقا وأحمد عز أم تكتفي بالعرض موسم واحد فقط؟ يظل إجابة هذا السؤال لدى فريق عمل المسرحية والتي ستوضحه الأيام القادمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا