ويجز في حفل ختام كأس العالم.. “أزمات مفتعلة” يكشفها مصطفى كامل

0 2٬395

بعد انتشار أنباء تؤكد إحالة المطرب ويجز إلى التحقيق ومنعه نهائياً من مزاولة مهنة الغناء، إذا شارك في حفل ختام بطولة كأس العالم قطر 2022، أصدر مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية المصرية بياناً رسمياً، أشار فيه لوجود محاولة لافتعال الأزمات، وقال إن كل ما يُثار عن توقيع عقوبات على ويجز بسبب مشاركته في كأس العالم غير صحيح.

وقال مصطفى كامل في البيان: “أُصرح أنا مصطفى كامل، نقيب عام المهن الموسيقية، بأن كل ما يُثار من أخبار ويتم تداولها عبر وسائل الإعلام بشأن مغني الراب ويجز، لا تمت للحقيقة بأي صله، وأنني وللمرة الأخيرة أؤكد أن هناك من يفتعل أزمة غير حقيقية وغير مبررة بهدف الإثارة”.

وواصل مصطفى كامل: “ولا أعلم ما هو الهدف من افتعالها ومن هو الراعي لها، وأنوه للمرة المليون، أن ويجز مثله مثل الكثير من الشباب من شعبة الراب الذين حاولت بكل السبل احتواءهم وتوفيق أوضاعهم بالشكل المنضبط واللائق فنياً وأدبياً مع العادات والتقاليد المصرية وبما يتلاءم مع وضع الفن المصري الذي ظل وسيظل رائداً للفنون”.

وأضاف مصطفى كامل في بيانه: “وآخر ما أود توضيحه للعامة أن مؤدي الراب ويجز لم يحضر لمقر النقابة نهائياً أسوة بباقي كل زملاء شُعبته من شُعبة الراب منذ أن اتخذنا جميعاً نقيباً ومجلس إدارة قراراً بإلغاء كافة التصاريح السابقة، وإعادة ضبط الأوضاع ولم الشمل لكل شُعب الغناء والموسيقى بما يناسب عادات المصريين وتقاليدهم وموروثهم الفني والثقافي والموسيقي”.

واستكمل نقيب المهن الموسيقية في بيانه: “ومن ثم فإن مؤدي الراب ويجز نتيجة عدم حضوره لمقر نقابة المهن الموسيقية حتى الآن، وبناء على ذلك، فهو لم يحمل التصريح النقابي بالعمل حتى الآن داخل جمهورية مصر العربية”.

واختتم مصطفى كامل حديثه قائلاً: “ومن جانبي أعلن كل الدعم الشخصي والوطني لكل من يمثل وطني بالخارج شريطة أن يكون تمثيلا مشرفاً ولائقاً بسمعة الفن المصري باختلاف نماذجه وأشكاله الموسيقية”.

وكان الحساب الرسمي للفيفا، قد طرح الأغنية الرسمية لكأس العالم المقام حالياً في قطر، من غناء ويجز، وطرحت تحت اسم “عز العرب”، ومن إخراج على العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا