وزير الأمن الداخلي :سبب العنف في المجتمع اليهودي هو التربية وينتقد عوتسما يهوديت

0 4٬653

قال وزير الامن المنتهية ولايته عومير بار ليف إن سبب العنف داخل المجتمع اليهودي هو التربية وحزب يسمي نفسه “عظمة يهودية”، مشيرا الى ان هذا الاسم يعني انه لا يمكن حل المشاكل إلا بواسطة القوة.

تعديل بند الحفيد في قانون العودة 

هذا وفيما يتعلق بتعثر المفاوضات الائتلافية أوضح النائب عن يهادوت هاتورا يتسحاك فيندروس أن جميع الاحزاب المتزمتة مصرة على تعديل بند الحفيد في قانون العودة. واشار ان هناك أشخاصًا يعيشون في الخارج ويكتشفون فجأة ان لهم جد يهودي ويصلون الى البلاد بصفتهم قادمين جددا دون ان يمتون للدولة او لليهودية بصلة.

تعقيب عوتسما يهوديت على التدخل في عمل الشرطة

وفي السياق قال النائب عن عوتسما يهوديت الموغ كوهين انه لا أساس للادعاء بان القانون الذي يحمل اسم ايتمار بن غفير سيسمح له بالتدخل في عمل الشرطة فيما يتعلق بالتحقيقات. وفي حديث مع اذاعة كان صباح اليوم اضاف ان كبار المسؤولين السابقين في الشرطة الذين ينتقدون بن غفير اليوم مسؤولون الى حد كبير عن تدحرج الشرطة، حسب تعبيره، الى وضعها الحالي.

انتقادات من المعارضة

ومن جانبها قالت عضو الكنيست العمالية إفرات رايتن أن على مواطني اسرائيل الخروج الى الشوارع للنضال من أجل حقوقهم ومن أجل الدولة.  وألمحت الى امكانية ان يفقد الشعب قريبًا حقه في التظاهر. وبدوره دعا زميلها، الوزيرُ نحمان شاي، المفتش العام للشرطة الى الاستقالة من منصبه اذا تلقى أوامر لا يسمح له ضميره المهني بتنفيذها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا