وزارة الصحة تحذّر من تدخين السجائر الإلكترونية التي تحتوي على المخدّر الخطير “nice guy”

0 7٬009

وزارة الصحة تحذّر من تدخين السجائر الإلكترونية التي تحتوي على المخدّر الخطير “nice guy”

استهلاك هذا المخدر يؤدّي إلى الإصابة بظواهر نفسية وجسدية صعبة، بما فيها الهلوسات ونوبات الهلع، وهو متوفّر في: “Premium Vape”، “Snoop Dogg” و-“The Bulldog”.

تذكّر وزارة الصحة أن التدخين يشكّل خطرًا على الصحة وتؤكّد انه يجب الامتناع عن كافة منتجات التدخين.

كما تحذّر الوزارة من شراء سوائل السجائر الإلكترونية لكونها تحتوي على مخدّرات خطرة من فصيلة “nice guy” التي تم العثور عليها في عدة عبوات من سوائل تبخير السجائر الالكترونية تحت اسم “Premium Vape”، “Snoop Dogg” و-“The Bulldog”. وتباع مواد التعبئة هذه بدون رقابة وبشكل غير قانوني في الأكشاك، في الانترنت وعبر وسائل التواصل الاجتماعية.

هذه المنتجات تحتوي على مخدّرات من عائلة “nice guy” واسمها: ADB-BUTINACA و-MDMB-4en-Pinaca. وهي مخدّرات يتم إنتاجها في المختبرات وتعتبر شديدة الخطورة، قوية وتسبّب الإدمان.

وقد سبق وأن توفي شبان جرّاء استهلاك الـ nice guy وآخرون مكثوا في المستشفيات. أما الأعراض الجانبية لهذه المخدّرات على المخ فهي أعراض صعبة وترتبط بالعديد من الظواهر النفسية والبدنية مثل الذُهان والهلوسة ونوبات الهلع والنزيف والوذمة الدماغية والفشل الكلوي وإصابات القلب.

مدير قسم الإنفاذ والرقابة في وزارة الصحة، دكتور روني بركوفيتش: “المخدّرات التي تباع في الأكشاك خطرة جدًا وقد تسبب الوفاة، لا سيّما عندما تباع بشكل مموّه، بحيث لا يمكن للمستهلك أن يعرف انه قد استهلك مخدّرا خطيرًا”.

وزارة الصحة تحذّر من استعمال المنتجات المزيفة التي قد تضرّ بصحة الجمهور.

إذا قمتم بالتعرّف على المنتج، أو قمتم بشرائه أو تضرّرتم نتيجة استخدامه، الرجاء التواصل مع قسم الإنفاذ والرقابة في وزارة الصحة عبر 5400* (كول هبريئوت) أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا