نصائح تهمك قبل السفر إلى البتراء

0 1٬147

تعد البتراء أو المدينة الوردية، مدينة تاريخية عريقة ومن أشهر المواقع الأثرية حول العالم و من أكثر معالم الأردن شعبية،كما أنها تعتبر من أكثر المواقع جذبًا للسياح على مستوى العالم، فضلًا عن تصنيفها رسميًا كأحد مواقع التراث العالمي. وفي هذا الإطار، يقدّم “سيدتي. نت” بعض النصائح قبل زيارة البتراء.

السفر إلى البتراء

ما الذي تحتاج لمعرفته حول زيارة البتراء؟

أين تقيم في البتراء

نشأت بلدة بأكملها وادي موسى لتلبية احتياجات القادمين إلى البتراء، يوجد في المدينة فنادق من جميع الأنواع والميزانيات، والتي تبدأ بجوار المدخل مباشرةً وتمتد حتى التلال، فضلاً عن الكثير من أماكن تناول الطعام ومحلات بيع التذكارات ووكالات السفر.
إذا كان لدى المسافر سيارة، فإن الفنادق البعيدة قليلاً على سفح التل ذات قيمة جيدة وتأتي مع مناظرخلابة.

زيارة الأماكن الأثرية في البتراء

 

كيف تصل إلى البتراء؟

إذا كان الزائر يقيم في وسط وادي موسى، فإن البتراء على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام، غالبًا ما تشغل الفنادق في الخارج خدمة نقل مجانية إلى مركز الزوار عدة مرات في اليوم، على الرغم من أن هذا يعني أن السائح مقيد بأوقات محددة بخلاف ذلك، هناك الكثير من سيارات الأجرة خارج مركز الزوار، خاصة في فترة بعد الظهر، وسيتم دفع حوالي 5 دنانير داخل وادي موسى.
إذا كان الشخص يقود سيارته إلى البتراء، فإن المسافة من العاصمة الأردنية عمّان إلى البتراء تبلغ 236 كيلومترًا (حوالي 3 ساعات) عبر الطريق الصحراوي السريع الأسرع أو 255 كيلومترًا (4.5 ساعات) عبر طريق الملك السريع الأبطأ ولكن الأكثر جمالًا أو من منتجع العقبة الساحلي إلى البتراء مسافة 126 كم بالسيارة (ساعتين).
في حالة التقيد بالوقت والبحث عن وسيلة ملائمة لزيارة البتراء، فهناك العديد من حزم الرحلات اليومية المتاحة والتي تشمل تذاكر النقل والدخول.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا