نصائح السفر الأهمّ لحضور مباريات كأس العالم

People gather around the official countdown clock showing remaining time until the kick-off of the World Cup 2022 in Doha, Qatar, Thursday, Nov. 17, 2022. Final preparations are being made for the soccer World Cup which starts on Nov. 20 when Qatar face Ecuador. (AP Photo/Hassan Ammar)
0 1٬088

قبل حجز رحلة لأي برنامج داخل الوجهة السياحية، أثناء حضور مباريات كأس العالم، من الممكن التحقق عبر الإنترنت من المراجعات حول الأمكنة المرغوبة
يهوى بعض الناس حضور مباريات كرة القدم الخاصّة بكأس العالم؛ حين تتحقّق الرغبة بالسفر وحضور المباريات، لا بدّ من اتباع عدد من النصائح الضرورية، في هذا الإطار.

نصائح ضروريّة عند السفر لكأس العالم

من المهمّ حفظ النسخ عن أوراق السفر بشكل منفصل عن الأصل
القيام بعمل نسخ من الهوية وجواز السفر، تحسّبًا من الضياع أو التعرّض للسرقة، مع أهمّية حفظ النسخ بشكل منفصل عن الأصل.

المحفظة المفقودة هي السبب الرئيس لسرقة وثائق السفر، لذا تحمل بطاقة (أو بطاقات) الائتمان عند التنقل، مع إيداع الوثائق الأخرى، في مكان آمن بالفندق أو أي مكان آمن آخر.

لناحية بطاقة السفر، في بعض الأحيان، قد يتفاجأ المسافر ببطاقته المصرفية التي تتوقف عن العمل، أو حتى فقدان البطاقة المصرفية عبر ماكينة الصراف الآلي أو أي حادث مؤسف آخر. لتجنب الوقوع في وضع سيئ أي التواجد في الخارج من دون أي وسيلة للحصول على النقود، من المهم الاستعداد لذلك مقدّمًا، هذا يعني أن يأخذ المسافر بطاقة مصرفية احتياطية، مع الاحتفاظ بها في مكان منفصل.

قبل حجز رحلة لأي برنامج داخل الوجهة السياحية، أثناء حضور مباريات كأس العالم، من الممكن التحقق عبر الإنترنت من المراجعات حول الأمكنة المرغوبة، إذ تساعد مراجعات المسافرين عن الشركة والرحلة في اختيار مغامرة آمنة وجيدة الإدارة.

قبل حجز رحلة لأي برنامج داخل الوجهة السياحية، أثناء حضور مباريات كأس العالم، من الممكن التحقق عبر الإنترنت من المراجعات حول الأمكنة المرغوبة

عند زيارة أي موقع، يُنصح بالتعرّف إلى المحيط والتخطيط مسبقًا، مع الدراية بالكلمات الأساسيّة التي يتحدث بها السكان المحليون ولباسهم، والتفكير في ما إذا كان هناك بعض الإجراءات الرسميّة.
من المهم اتخاذ خطوات لحماية النفس من الطقس، مع تجهيز المعدات والملابس المناسبة أيضًا.
الإفراط في نشر الصور أو تسجيل الوصول على مواقع التواصل الاجتماعي يعلن عن الغياب من المنزل، فقد تكون التحديثات في الوقت الفعلي مغرية للصوص! لذا، من الواجب الانتظار حتى يعود المسافر بأمان إلى المنزل قبل مشاركة مغامراته وحضوره لمباريات كأس العالم.
تجربة السفر الفردية

سفر المرء منفردًا، يساعد في النموّ وتطوير الاستقلاليّة
على الرغم من أن سفر المرء منفردًا، لا يمثّل تجربة رائعة في المرة الأولى، إلّا أن ذلك يساعد في النموّ وتطوير الاستقلاليّة، وحتّى المتعة، خصوصًا عند حضور مباريات كأس العالم لعيش التجربة بطريقة مميزة ومختلفة. في هذا الإطار، من الممكن الإقامة في نزل، فهذا الأخير عبارة عن بيئة اجتماعية رائعة لمقابلة المسافرين الآخرين، بالإضافة إلى أن بيوت الشباب هذه قد توفّر جولات جماعيّة وتجارب أخرى تتيح للمسافر التعرّف حقًّا إلى وجهة السفر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا