نتنياهو يحمل حماس المسؤولية عن مصير المواطن أفيرا منغيستو

0 6٬807

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن شريط الفيديو الذي نشرتها حركة حماس عن أفيرا منغيستو يثبت ما كنا نعلمه طيلة الوقت أن المواطن الإسرائيلي حي يرزق. وأضاف نتانياهو أن حالة منغيستو الصحية غير جيدة وأن المسؤولية عن مصيره ملقاة بالكامل على أكتاف حركة حماس. واكد نتانياهو أن إسرائيل لا تألو جهدا في مساعيها لإعادة منغيستو وباقي المفقودين إلى ذويهم.

وزير الخارجية يوعز بتوجيه رسائل

أوعز وزير الخارجية إيلي كوهين إلى المسؤولين المختصين في وزارته بتوجيه رسائل إلى كل من قداسة البابا وسكرتير العام للأمم المتحدة ورئاسة الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية بالتحرك من أجل الإفراج عن المواطنين الإسرائيليين وجثث الجنود المحتجزين بأيدي حركة حماس في قطاع غزة. وجاء النداء إلى المسؤولين الدوليين عقب قيام حماس بنشر شريط فيديو يظهر فيه المواطن افيرا منغستو. وقال وزير الخارجية كوهين إن إعادة الأسرى والمفقودين إلى ذويهم تعد واجبا له قيمة عليا.

شقيق منغيستو يتحدث

وفي وقت سابق من اليوم قال يلاو منغيستو شقيق افيرا منغيستو إن شقيقه هو على الاغلب الشخص الذي يظهر في شريط الفيديو الذي نشرته حماس امس. واضاف ان افيرا تغير كثيرا منذ احتجازه لدى حماس قبل حوالي تسع سنوات مشيرا الى صوته بهذا الشأن. ووردت اقواله في سياق حديث مع اذاعتنا بالعبرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا