نتنياهو يبدأ اليوم مفاوضات لتشكيل الحكومة

דוברות הכנסת
0 4٬283

يبدأ رئيس الليكود بنيامين نتانياهو اليوم لقاءاته مع رؤساء كتل اليمين توطئة لانطلاق المفاوضات الائتلافية التي تشير التقديرات الى انها لن تكون سهلة في ظل المطالب التي ستطرحها الكتل المختلفة عليه. وحسبما ذكرت المصادر الصحفية فان زعيم حزب شاس آريه درعي سيكون اول من يلتقي بهم نتانياهو، بل وسيحظى بقصب السبق باختيار المناصب الوزارية وذلك بعد أن كان التقى نتنياهو في السابق واتفق معه على مطالبه وكان ساعده في الحملة الانتخابية وفي الاتصالات مع الكتل الأخرى.

ويلتقي نتنياهو بزعيم حزب هتسيونوت هدتيت الوطني ايتمار بن غفير غدا الاثنين بعد عودة بن غفير من إجازته في ايلات وذلك فيما يصر على الحصول على وزارة الامن الداخلي وتوسيع صلاحيات وزير الامن الداخلي ومنحه حرية التصرف بميزانية الوزارة. هذا فيما أفادت المصادر ان نتنياهو يفضل عدم اسناد أي حقيبة سياسية الى أعضاء من هتسيونوت هدتيت والى انه قد يعرض وزارة التربية والتعليم على الكتلة.

وفيما تستعد ديغل تهوراة الدينية للمشاورات لتشكيل الائتلاف الحكومي افيد انها ملتزمة بقرارها الأيديولوجي بعدم تولي مناصب وزارية في الحكومة والاكتفاء بالحصول على مناصب رفيعة أخرى من قبيل نواب الوزراء ورؤساء اللجان البرلمانية، في الوقت الذي ذكرت فيه المصادر الصحفية ان عضو الكنيست موشيه غفني يدرس المطالبة بوزارة الإسكان.

يأتي ذلك فيما أعلن رئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس انه لا يستبعد الانضمام الى الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو في حال كان ذلك يخدم المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا