موجة فصل كبيرة تنتظر العاملين في قطاع الهايتك

Photo by Alex Kotliarskyi on Unsplash
0 6٬936

منذ بداية الشهر، تم تسريح حوالي 400 عامل في صناعة التكنولوجيا “الهايتك”.

وفي الأسبوع المقبل ستعلن شركة الألعاب العملاقة “بليتيكا” عن تسريح 180 عاملاً آخر في إسرائيل؛ تضاف هذه إلى ثلاث شركات أعلنت إغلاقها وإنهاء توظيف عشرات الموظفين.

وبحلول نهاية العام، من المتوقع في قطاع الهايتك، ان تكون هناك موجة تسريح العمال بدرجة كبيرة، وتقليل الأنشطة وإغلاق الشركات.

ويعترف المبادرون في قطاع الأعمال في مجال التكنولوجيا والهايتك: “من السهل الخلط بين الأموال في البنك وبين النجاح في قطاع المصالح، هناك تغيير في طريقة قياس الشركات”.

في أقل من عشرة أيام في كانون الأول (ديسمبر)، تم تسريح ما لا يقل عن 600 عامل في صناعة الهايتك في إسرائيل.

خلال الأسبوع المقبل، من المتوقع أن تعلن شركة الألعاب العملاقة Playtica عن تسريح 180 موظفًا في إسرائيل وحوالي 500 في العالم. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت ثلاث شركات للتكنولوجيا والهايتك إغلاق أبوابها أثناء تسريح العشرات من الموظفين الإضافيين.

عُرف شهر كانون الأول (ديسمبر) في السنوات الماضية بأنه شهر الازدهار في صناعة التكنولوجيا والهايتك، واستفاد سوق رأس المال من ارتفاع المكاسب في السنوات الأخيرة وفي السوق الخاص، وأبلغت العديد من الشركات عن عمليات استحواذ كبيرة وعمليات جمع لرأس المال، بينما في نهاية عام 2022 كان هناك نوع جديد من السباق: تحاول الشركات إقالة الموظفين قبل نهاية السنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا