ممول | مسؤول ملف كورونا يجتمع بطاقم عيادة مئوحيدت في الناصرة لبحث إمكانيات رفع نسبة التطعيم ضد كورونا

0 3٬169

 

قام مسؤول ملف كورونا، البروفيسور سلمان زرقا، ومنسق شؤون كورونا في المجتمع العربي، أيمن سيف، بزيارة لعيادة “مئوحيدت” في مدينة الناصرة، الأسبوع الماضي، وذلك لبحث إمكانيات رفع نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا في المجتمع العربي، خاصة وأنّ الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعًا في نسبة مرضى كورونا في البلاد.

 وتم عقد اجتماع في عيادة مئوحيدت بحضور الطاقم الطبي في العيادة: د.عوني يوسف، د. زاهي سعيد، الممرضة اللوائية، سوار قسيس، مدير إداري لواء الناصرة، إيهاب عون الله ومدير قسم التمريض في لواء الناصرة، رمزي أبو رنة. كما شارك في اللقاء المطران رفيق نهرا، نائب بطريريك اللاتين، والشيخ ناصر دراوشة، ممثل الجامع الأبيض في الناصرة.

وتحدّث في بداية الاجتماع أيمن سيف، مشيرًا إلى نسبة التطعيم المنخفضة في المجتمع العربي، وأكد على ضرورة حث المواطنين على تلقي التطعيم للحماية من الإصابة بمرض كورونا، خاصة في هذه الفترة التي تنتشر فيها أمراض الشتاء.

واستعرضت الممرضة اللوائية في مئوحيدت، سوار قسيس، أمام الحضور المعطيات المتعلقة بنسبة الذين تلقوا التطعيم من بين المؤمّنين في مئوحيدت، وتحدّثت عن الجهود التي يقوم بها صندوق المرضى لتشجيع كبار السنّ وذوي الأمراض المزمنة على تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا.

ودعا البروفيسور زرقا كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، بشكل خاص، الى تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، وقال: “إننا نلحظ في هذه الفترة ارتفاعًا في نسبة مرضى كورونا في البلاد، ونحن نحاول بكل ما لدينا من وسائل أن ننقذ الناس ونحميهم، خاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، من التعرّض لحالة مرضية صعبة، قد يدفعوا للأسف الشديد حياتهم ثمنًا لهذا المرض، إن لم يتلقوا التطعيم، فالتطعيم يحمينا وينقذ حياتنا”.


وقال المطران رفيق نهرا: “أدعو جميع المؤمنين، خاصة كبار السن الى تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، لكي تمرّ الأعياد بخير وسلام، لنحتفل جميعًا وسويًا بالأعياد دون تحديد أعداد الأشخاص في الصلوات واللقاءات، كما حدث في الماضي”.

كما دعا الشيخ ناصر دراوشة بدوره الى الأخذ بالأسباب والعودة لتلقي التطعيم من أجل تجنّب الإصابة بالكورنا، ولكي يتمتع الناس بصحة وعافية ويعيشوا حياة آمنة ومستقرة. 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا