معتقلو هبة الكرامة: ترقب لجلسة محاكمة 5 شبان من عكا الثلاثاء

0 6٬970

من المزمع أن تعقد المحكمة المركزية في حيفا غدا، الثلاثاء، جلسة للنظر في محاكمة خمسة شبان من مدينة عكا ضمن الملاحقة المتواصلة والأحكام الجائرة بحق معتقلي هبة الكرامة.

ومن المقرر أن تصدر المحكمة نفسها صباح غد، قرارها ضد الشاب رازي عودة (21 عاما)، على أن تنظر في ما بعد بمحاكمة الشبان الآخرين وهم: محمد عثمان ومصطفى مصري وباسل طنطوري وجواد سطيلي.

وتزامنا مع جلسة المحكمة، ستنظم وقفة إسناد للشبان المعتقلين أمام المحكمة المركزية عند الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وقالت لبنى عودة والدة الشاب المعتقل رازي عودة إن “ابنها بريء من كافة التهم التي وجهت إليه، إذ أنه أرسل لها صورا خلال الأحداث التي وقعت في مدينة عكا وهو يجلس في مقهى بالمدينة، لكن بسبب الضغوطات التي تعرض لها خلال التحقيقات اعترف باطلا بأنه ألقى حجرا”.

وأضافت أن “لائحة الاتهام ضمت بنودا قاسية عديدة أبرزها المشاركة في حادثة فندق أفندي بالبلدة القديمة والتسبب بموت شخص يهودي تواجد في الفندق”.

وأشار إلى أن ابنها اعتقل في أيار/مايو 2021 ليوم واحد، وبعد التحقيق معه خرج من المعتقل لأنه لم يرتكب أي فعل، إلا أننا تفاجئنا بعد مرور عام من الهبة وتحديدا في يوم 6 حزيران/يونيو 2022 بوصول نحو 50 من عناصر الشرطة في ساعات الفجر واعتقلوه من المنزل.

وتابعت أنه “جرى تحويله للحبس المنزلي منذ يوم 25 تموز/يوليو الماضي، علمًا أنه كان يخطط للزواج وهو شاب جدي وعصامي وعمل في مصنع ليبني مستقبله، لكن ما حدث من ظلم ضده عرقل مسيرة العمل والتخطيط للمستقبل، وفي يوم 31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي عاد إلى السجن حتى الانتهاء من محاكمته”

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا