مصلحة السجون تلغي قرار نقل سجناء أمنيين بسبب تهديدهم بالإضراب عن الطعام

0 4٬744

ذكرت إذاعة كان بالعبرية انه بعد حملة مطلع الفجر في قطاع غزة بأيام قررت مصلحة السجون نقل سجناء أمنيين بين الاجنحة المختلفة غير أن ذلك لم يتم بسبب تهديد هؤلاء السجناء بالشروع في اضراب عن الطعام وتحسبا من التصعيد . وافاد مراسل الاذاعة انه واثناء نقاش جرى قبل حوالي اربعة اشهر في مكتب وزير الامن الداخلي عومير بار ليف حذر كبار المسؤولين في الدوائر الامنية من ان هذه الخطوة ستؤدي الى اضراب لا تستطيع اسرائيل احتواءه وكذلك الى اضعاف السلطة الفلسطينية وتقوية حماس . وقال بار ليف إنه لا يمكن قبول وضع يملي فيه السجناء الانظمة والتعليمات غير انه رأى ان توقيت نقلهم سيء للغاية وقرر ارجاء الخطوة. وتعقيبا جاء من جهاز الشاباك ان الدوائر الامنية تتعاون بشكل وثيق ومتواصل. ومن جهتها قالت مصلحة السجون إنها لا تتطرق الى مضامين جلسات سرية.

تعقيب وزير الأمن الداخلي عومر بارليف

عقب وزير الامن الداخلي المنتهية ولايته عومير بار ليف على الكشف عن أن الاجهزة الامنية امتنعت عن نقل سجناء امنيين بين الاجنحة المختلفة خوفا من التصعيد، بالقول ان الحديث يدور عن موضوع سري اجمعت عليه جميع الجهات المختصة.

بن غفير: الامتناع عن نقل السجناء الأمنيين يشجع الإرهاب

عقب وزير الامن الوطني العتيد ايتامار بن غفير على امتناع مصلحة السجون عن نقل سجناء امنيين بين الاجنحة المختلفة خوفا من التصعيد، وقال ان ابداء الاجهزة الامنية الضعف والرضوخ مقلقٌ ويشجع الارهاب.

وقال عضو كتلته تسفيكا فوغيل إن علينا ان نجعل السجناء يفهمون أنهم سجناء وليسوا ضيوفا يدرسون ويشاهدون المونديال ويقومون بشواء اللحوم . ومن جانبه قال وزير الاستخبارات عن يش عتيد العازار شتيرن ان التقرير بشأن السجناء الأمنيين يدل على قوة ونفوذ وزير الامن الداخلي عومر بارليف، واعرب عن خشيته من أن يسيء بن غفير استخدام صلاحياته .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا