مصادر في شاس تصف قرار العليا الغاء تعيين درعي في منصب وزاري بالمسيس

צילום- דני שם טוב, דוברות הכנסת
0 7٬138

عقب رؤساء احزاب الائتلاف على قرار محكمة العدل العليا الغاء القرار بتعيين رئيس حزب شاس اريه درعي لمنصب وزاري واصفين اياه بمؤسف ومؤلم وبظلم بحق أكثر من مليونيْ ناخب أدلوا بأصواتهم لصالح حكومة يقودها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ويلعب درعي دورا هاما ومركزيا فيها. واكدوا أن درعي ذو قدرات استثنائية وخبرة كبيرة تحتاج دولة اسرائيل اليها في الفترة المعقدة الحالية التي تمر بها.

كما اوضح رؤساء الاحزاب انهم سيتخذون جميع الإجراءات المسموح بها في اطار القانون من اجل تصليح ما وصفوه بالمساس بقرار الناخب وبسيادة الشعب.

شاس تصف قرار العليا بالمسيس

وحملت اليوم مصادر في شاس على القرار الدراماتيكي لمحكمة العدل العليا واصفة اياه بالمسيس.

وقالت هذه المصادر ان المحكمة التي تتظاهر وكأنها تهتم بحقوق الشرائح الضعيفة في المجتمع شطبت اليوم أصوات أربعمئة الف ناخب ادلوا بأصواتهم لصالح حزب شاس الذي يمثل هذه الشرائح وهم يعلمون كل التفاصيل المتعلقة بالملف القضائي لدرعي.

العدل العليا تطالب بإقالة درعي 

وقررت محكمة العدل العليا بعد ظهر اليوم الغاء القرار بتعيين درعي في منصب وزاري قابلة بذلك الالتماسات التي رفعت اليها بهذا الشأن.

وقالت العليا بهيئة موسعة ضمت احد عشر قاضيا ان هذا التعيين لا يقع في دائرة المعقول الى حد كبير وان شائبة شابت التعديل الذي ادخل على قانون الاساس مما سمح بهذا التعيين ولذا تعتبره لاغيًا. وامرت المحكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإقالة درعي عن منصبيه وزيرا للصحة والداخلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا