مسلسل “مدرسة” يعيد الكاتب سيد قشوع الى الدراما مع نخبة من الممثلين العرب

0 5٬798

بداية سنة جديدة تحمل في جعبتها مفاجئات فنية جديدة، منها عمل جديد يعيد الكاتب والمؤلف سيد قشوع الى الساحة الفنية بعد غياب عامين، والذي عرف بكتابة وتأليف كل من “شغل عرب” و” سيناريست” عملان حازا على اهتمام وشهرة كبيرة في البلاد.  يعود سيد قشوع هذه المرة في عمل درامي جديد بإسم “مدرسة” “من انتاج قناة مكان وكان التعليمية، وبالرغم من انه يعيش خارج البلاد الا انه يتقن مرة أخرى تصوير تفاصيل الحياة والصراعات هنا.

تجري احداث المسلسل “مدرسة” في مدرسة ثنائية اللغة تعكس الحياة المشتركة بين اليهود والعرب في البلاد، يصورها قشوع من خلال العلاقة بين طلاب مدرسة ثنائية يتعلمون ويقضون معظم اوقاتهم معا. يقول سيد قشوع في مقابلة في ريشت ب : ” مدرسة هو مسلسل تلفزيوني تدور احداثه في مدرسة ثنائية اللغة يتطرق الى عدة مسائل، كالصداقة، النضوج، التحديات وبالاساس الى العلاقات الطبيعية في ظل ظروف غير طبيعية”

ويبرز المسلسل والموجه لكلا الجمهورين العربي واليهودي الصراعات والتحديات التي يواجها أبطال المسلسل – طلاب المدرسة والمعلمين وعائلات الطلاب بطريقة سلسلة وكوميدية. وتقع القضايا الاجتماعية والسياسية في مركز الصراعات التي يعيشونها ابطال المسلسل حيث يتم تسليط الضوء على كل قضية بطريقة شاملة ومتعمقة مع طرح لوجهات نظر مختلفة وآراء متباينة بشكل واضح، الى جانب أحداث عينية على المستوى الشخصي.

في المسلسل يتساءل أبطال المسلسل حول الهوية والانتماء، وفي الحلقة الأولى يبدو ذلك جليا عندما يقرر المعلمان في المدرسة تبديل الأدوار بين الطلاب ليصبح اليهودي عربي والعربي يهودي، فيبرز المشهد كوميديا ساخرة ناقدة تستهدف الصراع السياسي في البلاد.

هذا وتشارك نخبة من الممثلين القديرين في المسلسل بدور أهالي للطلاب والمربين: ربى بلال عصفور، رشا جهشان ، دريد ليداوي، جميل خوري ، لطف نويصر سلوى نقارة، وغيرهم الكثير.

كما ويعتمد العمل على مجموعة من الممثلين من الجيل الصاعد منهم:  يارا زريق بدور المعلمة الى جانب روعي بار نتان. كذلك بدور الطلاب: لير عيسى، شيرا يوسف، فاليري حماتي، ليزا بستوني وآخرين.

يعرض المسلسل منذ مطلع العام يوميا من الأحد حتى الأربعاء على قناتي: كان التعليمية الساعة 15:30 وتلفزيون مكان الساعة 21:00. يشمل الموسم 20 حلقة تطرح كل حلقة قضية مختلفة مشوقة.

اغنية الشارة من غناء : فالاري حماتي ونيتاع وينر

https://www.youtube.com/watch?v=VQqYz2XDoBo

برومو المسلسل:

https://www.facebook.com/Makan.Digital/videos/835713991035857/

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا