( محتوى ممول) شركة شتراوس تحتفل بمرور سنوات 10 على انطلاق مشروع الـ”فودتك” في البلاد

0 1٬101

حوالي 70 شركة ستارت أب إسرائيلية تقوم بإنتاج وتطوير منتجات غذائية مبتكرة ومستدامة مثل البوظة من حليب مصدره ليس البقر، سمك من بروتين نباتي، لحوم هجينة، أجبان من مسحوق البروتين، عجّة بدون بيض، علكة تحدّ من الرغبة بتناول الحلويات وغيرها. وقد تم عرض هذه المنتجات في مؤتمر الـ”فودتك” الكبير، وجميعها منتجات إسرائيلية ستغير عادات استهلاك الغذاء في العالم.
وقالت رئيسة مجموعة شتراوس، عوفرا شتراوس في المؤتمر: “من المؤثّر جدًا أن نتواجد هنا اليوم. إن العالم آخذ بالتغيّر وكذلك نحن، تغذية الأجيال القادمة وتطوير غد أفضل هو ما نطمح إليه وما ننقله للأجيال القادمة في شتراوس. وسنكون دومًا الجيل الذي قاد ثورة الـ”فودتك”، وهي ثورة لن تنتج المزيد من الطعام فحسب، بل ستضمن كونه صحيًا، آمنا ويلبّي الاحتياجات. ثورة الـ”فودتك” هي أكثر من مجرّد فكرة، بل هي كما نرى اليوم-أفكار صغيرة تحولت إلى صناعة مزدهرة”.
وقال رئيس الدولة، يتسحاق هرتسوغ في كلمة مسجّلة: “جميعكم تعملون بكدّ وتفانٍ لتخطّي حدود المستحيل، وتخلقون واقعًا جديدًا سيسمح للأجيال القادمة بالتمتع من حياة صحّية ومُرضية. كلّي فخر واعتزاز بأن يُعقد مؤتمر بهذه الأهمية في بلادنا. ويسرّني أن أقدم شكري تقديري لمن تقود هذا الابتكار، عوفرا شتراوس. شكرًا لكِ على قيادتك المثيرة للإلهام، إنك قدوة ومثل يحتذى به للنساء الصغيرات اللواتي يحلمن بكسر القيود الزجاجية”.
درور بين، مدير عام سلطة الابتكار: لقد لعبت شتراوس ودفيئة ذا كيتشن دورًا مهمًا للغاية في خلق هذا النظام البيئي منذ بداية الطريق، وهما يشكّلان محفّزًا كبيرًا لاستمرار نموّ هذا المجال.
عقد يوم الاثنين، 7.11.22 المؤتمر السنوي لدفيئة الـ”فودتك” The Kitchen لمجموعة شتراوسFoodTech IL، وخلاله قامت حوالي 70 شركة ستارت أب (شركة ناشئة) بغرض منتجاتها في هذا المجال. حضر في المؤتمر حوالي 1،800 مشارك من البلاد وعشرات الدول حول العالم، من بينهم أكثر من 200 مستثمر، مديرون كبار من Unovis، CPT، Ingredion وViola. بالإضافة إلى كبرى المنظمات الغذائية العالمية والرائدة في الابتكار بما فيهم Mondelez، Danone، Pepsico، Uniliver، Nestle وGivaudan.
ومن بين الشركات الناشئة التي عرضت منتجاتها للتذوق: شركة Better Juice التي تعمل على تطوير عملية طبيعية لتقليل 30% من كمية السكر الموجودة في عصائر الفواكه، وشركة Meala التي تساهم تقنياتها في الاستغناء عن مكمّلات غذائية مضرّة تستخدم لتحسين نسيج وطعم بدائل اللحوم، شركة YEAP التي تعمل على تطوير عملية مميّزة لاستخلاص البروتين المصنوع من الخميرة ويساهم في الحدّ من التبذير في الغذاء خلال تصنيعه، وغيرها من الشركات.
للاطلاع على القائمة الكاملة للشركات المشارِكة، يمكنكم زيارة الرابط: https://www.foodtechil.com/startups2022

( محتوى ممول )

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا