مئات المتظاهرين في حيفا ضد غلاء المعيشة

0 4٬740

انطلقت اليوم الثلاثاء أولى المظاهرات ضمن سلسلة الاحتجاجات القطرية التي بادرت اليها الهستدروت “كفى!” لغلاء المعيشة. وشارك في المظاهرة المئات من مواطني مدينة حيفا والمنطقة، بما فيهم العاملين والمتقاعدين مقابل مباني الحكومة في المدينة وسيرددون الشعار الاحتجاجي “كفى- المعيشة هنا باهظة الثمن”. وتعتبر هذه المظاهرة اليوم الخطوة الأولى من سلسلة مظاهرات واحتجاجات ستشهدها البلاد من شمالها حتى جنوبها، لمناشدة الحكومة الجديدة تبني خطة الهستدروت للتعامل مع غلاء المعيشة وتطبيق خطو طوارئ لخفض الأسعار والتكاليف.

وقد رفع المتظاهرون خلال المظاهرة شعارات عديدة من بينها “كفى! الحد الأدنى للأجر لا يكفي للمعيشة الأساسية”، “كفى! سئمنا دفع الثمن”، و”كفى! يجب رفع مخصصات الشيخوخة”.

تجدر الإشارة انه على الرغم من ان النضال الحالي موجه بالأساس الى متخذي القرارات، الا ان المظاهرات لن تتخذ طابعا سياسيا، اذ ان تأثيرات زيادة التضخم المالي، وموجة الغلاء، وتآكل أجور العمال والفقر الذي يعاني منه جمهور المتقاعدين، لا تعتبر قضية تخص معسكر اليمين او اليسار وهي تؤثر على جيوبنا جميعا. ان نضال كفى! هو نضال اجتماعي، والمشاركين في التظاهرات من عاملين ونقابات عمالية ومهنية ينحدرون من كافة الانتماءات المجتمعية في البلاد

وتحدث رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد مع انطلاق موجة الاحتجاجات:” نحن اليوم نخرج للشوارع، من اليمين واليسار، متدينين وعلمانيين، ونطالب الحكومة الجديدة العمل من أجل خفض غلاء المعيشة بشكل فوري. لن نتردد في التحرك حتى نشهد تجند حقيق لمتخذي القرارات وتقديم الحلول التي من شأنها ان ترفع سيف العبء الاقتصادي عن المجتمع الإسرائيلي”.

للاطلاع على الخطة الاقتصادية للهستدروت لخفض غلاء المعيشة ادخلوا الى الرابط التالي https://www.histadrut.org.il/%D8%A8%D9%83%D9%81%D9%8A%21

الصور المرفقة تصوير الهستدروت

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا