لقاء لمعلمي اللغة العبرية بشبكة عتيد في “الاهليّة”

0 9٬023

استضاف طاقم اللّغة العبريّة في المدرسة “الاهليّة” في ام الفحم وعلى رأسهم مركز الموضوع الاستاذ محمود محاميد طواقم اللغّة العبريّة التابعة لشبكة “عتيد” من اجل اجراء لقاء تحت عنوان “اقامة مجتمع محلي لمعلمي اللّغة العبريّة في شبكة عتيد” والذي يهدف الى تبادل الخبرات والتعاون المشترك بين المدارس العربيّة.

حيث تم بداية استضافة الطواقم لوجبة غذاء قدمتها المدرسة، ومن ثم افتتح اللقاء الذي شاركت به دكتور افيچايل عدين سوركيس-مديرة مجال اللّغة في شبكة عتيد.

مدير المدرسة الاستاذ احمد كبها رحب بالضيوف وشكرهم على مساهمتهم في هذا اليوم وأهميته من اجل تطوير وتبادل المضامين في موضوع اللغة، كما وتحدث امامهم عن المدرسة وانجازاتها في عدة مجالات. بينما تطرقت دكتور افچيل عدين سوركيس الى المضامين التي سوف يتم استعراضها في هذا اليوم وان هذا اللقاء هو الاول من بين عدة لقاءات تهدف الى اثراء طاقم اللغة العبرية وتبادل الخبرات بينهم.

مركز اللغة العبرية في الاهلية الاستاذ محمود محاميد قام باستعراض المضامين التي تدرس ضمن منهاج اللغة العبرية والى كتاب “עברית לתיכון״ للمرحلة الثانوية والذي يضم نسخة محوسبة تلاءم احتياجات الطلاب، واستعرض تجربة الطاقم في التدريس من خلال هذا الكتاب. اما المعلمة رحيق بصول فقامت باستعراض “يوم اللّغة العبريّة” الذي نظمه الطاقم وعن المراحل التي سبقت هذا اليوم وتوجت بنهايته، مثل مسابقة الخطابة والتحضير لمسرحيات قصيرة باللغة العبرية ومسابقة معاني الكلمات، وتحدثت عن الفعاليات التي اقيمت باليوم والتي من خلالها استمتع الطلاب وتعلموا بطريقة ممتعة. من ناحيتها قدمت الطالبة زينة محاميد من الصف الحادي عشر 1 خطابها عن البيئة والذي فازت به بمسابقة الخطابة في اللغة العبرية. اما الاستاذ شادي عمر فاستعرض موضوع “اللغة العبرية المحاكاة” من خلال عرض سيرورة التعليم خلال السنة والتي وضعها الطاقم نصب عينه من اجل تحضير الطلاب لامتحان البجروت به وعن آليّة وضع العلامة الداخلية في اللغة العبرية.

كما وشارك في اليوم دكتور حسن عباسي-خريج المدرسة ومدير شبكة “هات” والذي تحدث امام الضيوف عن تجربته الحياتية منذ فترة الدراسة حتى انهاء الدكتوراة والانخراط في سوق العمل، وعن الصعوبات التي واجهها ومن ضمنها اللغة العبرية.

وفي نهاية اللقاء تم توجيه كلمات الشكر للطاقم على مشاركته خبرته وتجربته امام الطواقم المشاركة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا