لاعبو الأرجنتين يستقلون طائرة مروحية لتحية الجماهير بعد أن علقت حافلتهم

The Argentine soccer team that won the World Cup title ride on an open bus during their homecoming parade in Buenos Aires, Argentina, Tuesday, Dec. 20, 2022. (AP Photo/Rodrigo Abd)
0 8٬199

اضطر لاعبو منتخب الأرجنتين إلى إلقاء التحية على ملايين الأرجنتينيين في بوينس آيرس من على متن طائرة مروحية، بعد أن تعذر عليهم ذلك على الأرض بسبب الحشود الضخمة من الجماهير التي ملأت شوارع العاصمة وجعلت سير الحافلة فيها مستحيلا.

واحتشد نحو 5 ملايين من الأرجنتينين في أشهر وأكبر ساحة بمدينة بوينس آيرس من أجل الاحتفال بمنتخبهم الوطني المتوج بكأس العالم الذي أقيم في قطر.

تجمع خرافي للجماهير في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس احتفالا بتتويج المنتخب بكأس العالم (إيفي)

وذكرت تقارير صحفية محلية أن عدد الذين احتشدوا في قلب المدينة قد بلغ 4.8 ملايين شخص، وذلك في واحد من أكبر التجمعات عبر التاريخ.

 

وتوجه زملاء ليونيل ميسي قبل منتصف النهار بالتوقيت المحلي صوب تجمع المشجعين من أجل تحيتهم، لكن بعد 3 ساعات من المحاولة تبين لهم أن الوصول إلى قلب العاصمة أصبح أمرا مستحيلا.

 

 

ووفق تقارير صحفية، فإن اللاعبين قرروا إلقاء التحية على ملايين المشجعين جوا، بعد أن صعدوا على متن مروحية للاستمتاع بمشهد التجمع الجماهيري الرهيب من السماء.

 

وفي السياق نفسه، قالت المتحدثة باسم الرئاسة غابرييلا سيروتي في تغريدة على تويتر إن “أبطال العالم يحلقون فوق المسار المخطط بأكمله بطائرة مروحية، لأنه أصبح من المستحيل الاستمرار في الطريق البري”.

 

وتوجه مئات الآلاف من الأرجنتينيين صوب العاصمة بوينس آيرس قادمين من مختلف المدن الأرجنتينية، خاصة روساريو مسقط رأس الأسطورة ليونيل ميسي، والتي تبعد أكثر من 300 كيلومتر عن العاصمة.

وقاد “الأسطورة” ليونيل ميسي منتخب بلاده إلى التتويج بلقب كأس العالم في الأراضي القطرية بعد حسم النهائي لصالحه على حساب منتخب فرنسا بضربات الترجيح 4-2 إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 3-3.

ويعتبر هذا اللقب هو الثالث في تاريخ بلاد “التانغو” بعد لقب دورة 1978 التي أقيمت في الأرجنتين، ولقب سنة 1986 في المكسيك.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا