لائحة اتهام ضد فتى (16 عامًا) من الشمال لانضمامه لداعش‎‎

0 4٬957

وصل بيان صادر عن النيابة العامة جاء فيه ما يلي: “قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) اليوم إلى محكمة الأحداث المركزيّة في حيفا لائحة اتهام ضدّ فتى يبلغ من العمر 16 عامًا من سكان الشمال لارتكابه مخالفات حول عضوية نشطة في منظمة إرهابيّة أو تدريب أو تعليمات لأغراض إرهابيّة وفي محاولة لتصنيع الأسلحة”.

 

وأضاف البيان: “وبحسب لائحة الاتهام التي قدّمها المحامي يانيف زوهار، وفي التحقيق مع القاصر من قبل الشاباك، تبيّن أن القاصر بدأ يُظهر اهتمامًا متزايدًا بتنظيم داعش وأنشطته ابتداءً من عام 2020، بعد أن تواصل مع عدد من الأشخاص. وهم ناشطون من تنظيم داعش حول كيفية أداء اليمين للتنظيم، والانضمام للقتال في صفوفه في ساحات القتال في الخارج”.

 

وتابع البيان: “خلال عام 2021، أقسم القاصر الولاء لتنظيم داعش، وبالتالي أصبح عضوًا في التنظيم، واستمر في التواصل مع نشطاء داعش الآخرين في مختلف القضايا الدينية، حول قتال التنظيم على مختلف الجبهات، إنتاج المتفجرات من خلال المراسلات على تطبيق التلغرام وغيره من خلال الشبكات الاجتماعية. كل هذا بينما كان يشاهد ويقرأ وينزل على هاتفه ويرسل للآخرين العديد من المواد التدريبية لأغراض إرهابيّة لتنظيم داعش ومن مصادر أخرى منها: صنع المتفجرات، صنع السّموم، صنع زجاجات المولوتوف، الرشاشات، صنع العبوات الناسفة والمتفجرات. خلال عامي 2021 و2022، حاول المتهم إقناع عدد من أصدقائه القاصرين بدعم تنظيم داعش والانضمام إليه، لكنهم رفضوا. وتطالب النيابة بحبس المتهم حتى انتهاء الإجراءات ضدّه” إلى هنا نص البيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا