لائحة اتهام ضدّ 8 متهمين من يركا وأبو سنان وكفر ياسيف تاجروا بالأسلحة

0 8٬031

قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) إلى محكمة حيفا المركزية لائحة اتهام ضدّ ثمانية متهمين من سكان يركا، أبو سنان وكفر ياسيف بتهمة التجارة بالأسلحة.

وبحسب لائحة الاتهام التي رفعها المحامي أمير إليئيل والمحامية هلا زعبي، فقد ارتكب المتهمون، في الفترة ما بين شباط (فبراير) 2021 وأيلول (سبتمبر) 2022، جرائم أسلحة متعدّدة، مع بعضهم البعض ومع آخرين، تتعلق بحيازة الأسلحة النارية، نقلها، بيعها وشرائها. لقد قام المتهمون بالبيع والتجارة بأجزاء مختلفة من الأسلحة النارية وبأنواع مختلفة، وقام المتهمون بذلك، في بعض الحالات، باستخدام كلمات رمزية لإخفاء أفعالهم في محادثات عبر تطبيق الواتسآب.

في بعض الحالات، ومن خلال محادثات الواتساب قام المتهمون بتوثيق الأسلحة مع تحديد السعر المطلوب للبيع أو الشراء من خلال تبادل الصور.

وكان المتهم وائل عطا الله (21 عامًا) من يركا متورطًا في تجارة أسلحة مع المتهمين الآخرين وحاول الترويج لصفقات تجارية بأنواع مختلفة من الأسلحة بما في ذلك بنادق تصل قيمتها إلى عشرات آلاف الشواقل وبنادق من مختلف الأنواع. بالإضافة إلى ذلك، كان المتهمون يمتلكون أنواعًا مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك بنادق هجومية من نوع كلاشينكوف و4M ومسدسات.

المتهمون الآخرون هم: محمود حسن (22) عامًا من كفر ياسيف، محمود الجداوي (26) عامًا من أبو سنان، خالد الجداوي (31) عامًا أبو سنان، محمود الحاج (30) عامًا كفر ياسيف، إسلام الجردلي (23) عامًا كفر ياسيف، بركات حج (25) عامًا كفر ياسيف.

هذا وتم تقديم طلب توقيف للمتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقهم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا