لائحة إتهام ضد أمير القريناوي من رهط بتهمة محاولة قتل شاب يرتدي زي سلاح الجو في الجيش دهساً

0 5٬836

قدّمت النيابة العامّة في لواء الجنوب (جنائي) للمحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضدّامير القريناوي (39) عامًا من سكان رهط بتهم تتعلق بمخالفات ارهابيّة من خلال محاولة القتل بعدأن قام بدهس شاب يرتدي زي جنود سلاح الجو في الجيش.

ويستدل من لائحة الاتهام أنه وقبل يومين من الحادث قام القريناوي بقيادة شاحنته إلى بئر السبع وقام بإيقافها في مكان يغلق ويعيق الخروج من مكان لإيقاف السيارات. فقام شخص بالتهجم عليه قائلًا له “عربي قذر، تستاهل طلقة في الراس” قام القريناوي بتصوير الشخص من خلال فيديو في تطبيق التكتوك. وتمّ استدعاء الشرطة للحادث والتي أخذت القريناوي والشخص الاخر للتحقيق. مع نهاية التحقيق وبعد أن غضب من تعامل الشرطة قام بتصوير فيديو آخر وكتب من خلاله “بحذر كل بدوي يكون حذر ولا ينتظر من شرطه الذي تدعم المواطنين اليهود خذ حقك على الكرامة ترخص الروح”. في فيديوهات أخرى قام بنشرها متحدثًا باللغة العبرية وكتب من خلالها باللغة العربية “كل بدوي يكون حدر ويوخد حقه بيده لانه الشرطة جت ولا سوا له شي” تحدّث عن أن كل شخص يجب أن يستعدّ في هذه الدولة العنصريّة للآتي وأنه لا يخاف من أي احد وانه سيقوم بأخذ الثأر بيده.

في أعقاب ما حصل معه قرّر القريناوي ارتكاب عمل ارهابي وتنفيذ عملية دهس ضدّ مواطن من أصل يهودي والتسبب في وفاته ، وذلك بدافع قومي. في 24/11/22 ، وفي ساعات الصباح، غادر القريناويمنزله باتجاه المدرسة الجوية في بئر السبع،
وفي الوقت نفسه، سار شاب باتجاه المدرسة الثانوية حيث يدرس، فقرّر القريناوي دهسه وما أن عبر الشاب ممر المشاة حتى قام بدهسه بعد ان تعرّض للشاب وهو على الرصيف فسقط الشاب على الأرض واكمل المتهم طريقه تاركًا خلفه الشاب مصابًا وملقى على الطريق، بعد حوالي 200 متر أوقف القريناوي سيارته ونزل منها واستلقى على الطريق حتى وصلت الشرطة وفرق الإنقاذ إلى مكان الحادث.
تمّ نقل المصاب إلى المستشفى
وتمّ التحقيق في الملف من قبل جهاز الأمن العام الشاباك وشرطة اسرائيل في النقب. اتُهم القريناويبارتكاب جرائم إرهابيّة من خلال محاولة القتلوإصابة خطيرة في ظل الظروف المشددة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا