كيفية تنظيف أرضيات المطبخ من الدهون؟

Photo by Nino Maghradze on Unsplash
0 2٬393

المطبخ من أكثر الغرف في المنزل التي قد تحتوي على بعض الدهون اللاصقة على الحائط والأرضيات والتي يصعب تنظيفها بسهولة. لذا، يمكن تحديد بعض الخطوات المنزلية الفعالة في تنظيف أرضية المطبخ من الدهون.

تنظيف أرضية المطبخ

– بمجرد ملاحظة انسكاب الزيت أو الشحوم، فمن الممكن وضع منشفة ورقية فوقه والضغط لأسفل لرفع أكبر قدر ممكن منه، لا يصح فركه لأن ذلك سينتشر الزيت على مساحة أكبر فقط.
– يمكن شطف المنطقة بالماء وتجفيفها بقطعة قماش، والنقع إسفنجة تحت الصنبور وعصرها حتى تصبح رطبة قليلاً، لذا فمن الضروري فرك المنطقة برفق ثم استخدم قطعة قماش مختلفة لتجفيفها.
– يمكن استخدام كميات متساوية من الخل والماء لتنظيف الشحوم والأوساخ من خطوط البلاط، كما أنه يمكن صب كمية متساوية من الماء والخل الأبيض في زجاجة بخاخة ورجها، ورشه في الخطوط بين البلاط الحجري وفركه بفرشاة نايلون لتترك خطوط الجص نظيفة لامعة.
– الخل غير المخفف حمضي للغاية ويمكن أن يتلف خطوط الجص والأسطح الحجرية، لذا فمن الضروري التأكد من تخفيفه إلى حوالي 50٪.
– إذا لم تتوفرفرشاة نايلون، يمكن أيضًا استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات متوسطة.
– يمكن إعداد معجون لإزالة البقع إذا لم يتم التمكن من تنظيف الزيت على الفور، حيث أن بقع الزيت على الحجر بمجرد أن تجف، لذلك يمكن الاحتياج إلى عمل معجون لإزالة البقعة، ثم صب 1⁄4 كوب (59 مل) من الأسيتون وربع كوب (45 جم) من صودا الخبز في كوب أو وعاء بلاستيكي صغير، ثم يتم الاستمرار في إضافة المكونات شيئًا فشيئًا حتى يصبح قوام خليط متناسقًا، ثم دهنها على البقعة والقيام بتغطيتها بغلاف بلاستيكي، بعد 24 ساعة ثم كشطها باستخدام سكين معجون بلاستيكي أو ملعقة أو أي إناء آخر (أي شيء عدا المعدن).
يمكنك أيضًا استخدام مزيل طلاء الأظافر إذا كان متوفرًا القليل منه.

طرق أخرى

– يمكن مسح أكبر قدر ممكن من الزيت بمنشفة ورقية على الفور، بمجرد ملاحظة البقعة الدهنية على الأرض، كما أنه يمكن وضع منشفة ورقية فوقها لامتصاص أكبر قدر ممكن، لا يصح محاولة فركه لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى انتشار الزيت على مساحة أكبر بعد الانسكاب الأولي.
قد يتسبب الشحوم الطويلة جدًا في تلطيخ الأرضية الخشبية، إن تنظيف الانسكاب أسهل بكثير من إزالة البقعة.
– يمكن مزج الخل وصابون الأطباق السائل وصودا الخبز والماء الدافئ معًا، كما أنه من الممكن صب 1⁄8 كوب (30 مل) من الخل الأبيض و 1/8 كوب (23 جم) من صودا الخبز و 16 كوبًا (3.8 لتر) من الماء الدافئ في دلو، من الممكن خلطها بيدك أو ممسحة والاستعاد للتنظيف.
– في حالة تنظيف منطقة دهنية فقط، فمن الممكن قص الوصفة إلى نصف أو ربع، يمكن أيضًا وضع غطاء على الدلو وحفظ المحلول للتنظيفات المستقبلية.
– يمكن غمس إسفنجة أو ممسحة في المحلول ومسح بها المنطقة الدهنية، وغمس ممسحة أو إسفنجة مطبخ ناعمة في دلو محلول التنظيف منزلي الصنع، ثم عصر الفائض والبدء في مسح الزيت أو مسحه بعيدًا، ثم تحريك الممسحة أو الإسفنجة بحركات دائرية صغيرة حتى لا تفقد أي بقع دهنية.
لا يصح استخدام الجانب الخشن من الإسفنج لأنه قد يتلف الخشب.
– من الأفضل استخدام ممسحة ناعمة من الألياف الدقيقة لأنها لن تمتص الكثير من الماء (الماء والخشب ليسا أصدقاء، خاصة إذا كان الخشب طبيعي).
– من المهم عصر الماء الزائد لأن سكب الكثير من الماء على الخشب يمكن أن يجعله يتوسع.
– ينصح بشطف الممسحة وعصرها ومسح المنطقة مرة أخرى، كما أنه يجب وضع الممسحة أو الإسفنجة فوق الحوض وشطفها بالماء العادي، وعصره حتى يصبح رطبًا بالكاد ثم المرور على المناطق مرة ثانية لمسح المحلول.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا