قرار بتجميد رخصة بناء مشروع كبير للالواح الشمسية لكيبوتس عبرون يمس البيوت السكنية لقرية المزرعة

0 5٬828

قبلت لجنة الاستئناف اللوائية للتنظيم والبناء- لواء الشمال هذا الاسبوع الالتماس الذي قدمه المجلس المحلي المزرعة بواسطة المحامي د. قيس ناصر، شريك ورئيس قسم التنظيم والبناء في مكتب م. فيرون- حيفا، ضد رخصة بناء حصل عليها كيبوتس عبرون لمشروع كبير للالواح الشمسية للطاقة الكهربائية، بمساحة اكثر من 100 الف متر مربع بالقرب من المنطقة السكنية الجديدة لقرية المزرعة المحاذية كيبوتس عبرون، وقررت اللجنة تجميد رخصة البناء لاصدارها بشكل غير قانوني من قبل لجنة التنظيم والبناء المحلية ماطي آشر واستكمال النظر في الاستئناف الذي قدمه المجلس لابطال رخصة البناء نهائيا.

وبالتعاون مع رئيس المجلس المحلي المزرعة السيد فؤاد عوض ومهندس المجلس المخطط معتصم هيبي، اثبت المحامي د. قيس ناصر انه وفق الخرائط الهيكلية وقواعد التنظيم والبناء السارية يجب ان تكون المنطقة المعنية منطقة مفتوحة وعدم المساس بالبيوت السكنية في الحي الجديد الذي نجح المجلس المحلي بتصديقه قبل عدة سنوات.

وعليه اوضحت لجنة الاستئناف في قرارها ان رخصة البناء تشوبها عيوب قانونية جذرية وان اصدارها دون اعلام مجلس المزرعة ودون نشرها لاعتراضات الجمهور كان قرارا غير قانوني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا