في ذكرى ميلادها.. أعمال صنعت نجومية منى زكي

0 3٬915

اعتبرها البعض من أفضل ممثلات جيله كرمها مهرجان القاهرة السينمائي بجائزة «فاتن حمامة» للتميز كما كانت من أوائل بنات جيلها التي تنال البطولة المطلقة، إنها الفنانة منى زكي، والتي مرت بعدة محطات مكنتها من التربع على عرش النجومية.

بالعربي الفصيح
بدأت “منى” مسيرتها الفنية مع محمد صبحي والذي يُعتبر مكتشفها الحقيقي، حيث شاركت في مسرحية بالعربي الفصيح عندما كان عمرها 15 عاماً قبل أن تبتعد لعدة سنوات لاستكمال دراستها في تخصص الإعلام

العائلة
شاركت منى عام 1994 في أول أعمالها الدرامية بعدما رشحها المخرج إسماعيل عبدالحافظ للعمل في مسلسل العائلة الذي ألفه وحيد حامد، ولعب دور بطولته محمود مرسي وخيرية أحمد، واستمر “عبدالحافظ” في ترشيح “منى” للأدوار تباعاً، فشاركت في خالتي صفية والدير ونصف ربيع الآخر وغيرها من الأعمال، حتى منحها فرصة العمل في مسلسل كان بمثابة التعارف الحقيقي مع الجمهور.

أهالين
قالت “منى” إن أهالينا كان العمل الذي جعل الناس يرددون اسمها، إذ شاركت فيه عام 1997 بجانب ماجدة الخطيب وهشام سليم، وقالت إنها لا تنسى هذه اللحظة وإنها المفضلة في حياتها، اضحك الصورة تطلع حلوة
كانت “منى” من المحظوظات القلائل اللاتي وقفن أمام أحمد زكي في 3 أعمال كان أولها فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة والذي أخرجه شريف عرفة وقالت منى لم أخش الوقوف أمام “زكي”، بل من العمل مع سناء جميل، وكشفت عن مخاوفها من الوقوع في غرام النمر الأسود، وشاركت “منى” أحمد زكي بطولة فيلمين هما السادات وحليم.

عفروتو
تدين “منى” بالفضل لمسرحية “عفروتو” التي عرضت عام 1999، وقالت هذه المسرحية علمتني العمل المسرحي بشكل كامل، وشاركت محمد هنيدي وهاني رمزي في المسرحية، فتعلمت الارتجال.
كدة أوكيه
تُعد مسرحية “كدة أوكيه” من العلامات البارزة في مسيرة “منى”، إذ شاركت فيها هاني رمزي وشريف منير وأحمد السقا عام 2003
وقالت إنها استوحت دور “شربات” من مربية عملت لدى خالتها.

سندريل
قدمت “منى” السيرة الذاتية لسعاد حسني في مسلسل “سندريل”، اعتبرت ذلك الدور من أمنياتها التي تحققت، وقالت إنها كادت تطير فرحاً عندما رُشحت لهذا الدور.

لعبة نيوتن
عادت “منى” للأعمال الدرامية بعد غياب طويل بمسلسل “لعبة نيوتن”، ولعبت دور “هنا” الذي قالت إنه يشبه حياة والدتها، وقالت إن دورها في المسلسل مثّل تحدياً كبيراً لها، إذ تختلف شخصيتها تماماً في الحقيقة عما ظهرت به في العمل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا