عودة حلا شيحة إلى عالم الفن تحتاج موافقة “النجوم الكبار”

0 1٬428

كشف الفنان أشرف زكي عن موقف نقابة المهن التمثيلية المتوقع حال طلب الفنانة المعتزلة حلا شيحة العودة لممارسة مهنة التمثيل، مؤكداً أن القرار وقتها سيكون لكبار النجوم، لافتاً إلى أنه تسرع في تصريحه السابق برفض إعطاء تصريح التمثيل للفنانة حلا شيحة، في حال رغبتها التراجع عن قرار الاعتزال.

وأكد أشرف زكي أنه تراجع عن تصريح السابق برفض عودة حلا شيحة للعمل الفني، ولكنه بنفس الوقت لن يتمكن من منحها التصريح بقرار منفرد منه، وأضاف في حواره لبرنامج “حبر سري”: “لو هي موجودة حالياً وعايزة تصريح سأستشير أهل الفن الأول وأهل الفن طيبين وهيقولوا وماله دي بنتنا”.

وأكد أشرف زكي، أنه يتحرك لمساعدة جميع الممثلين، ولكن المشاهير هم الذين يحصلون على اهتمام وسائل الإعلام، وأوضح قائلاً: “عمرنا ما تأخرنا على حد من الفنانين وأنا لا أتاجر بأوجاع الناس”.

وسبق أن أعلن أشرف زكي عن شطب عضوية حلا شيحة من نقابة المهن التمثيلية بعد اعتزالها الفن لأكثر من 11 عاماً، وقال إن أعمالها الفنية التي قدمتها خلال الفترة السابقة على زواجها من معز مسعود واعتزالها الفن مجدداً، كانت بتصريح مؤقت مع وعد -بعد إلحاح منها- بإعادة قيدها، وأشار إلى أنه تقرر عقب تصريحاتها الأخيرة استبعادها نهائياً من سجلات النقابة.

وتابع نقيب المهن التمثيلية خلال مداخلة مع عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” الذي يذاع على قناة “MBC مصر”: “لا عودة للناس دي تانى ولا مكان لهم في النقابة، والسيدة صاحبة هذه الحادثة لا مكان لها في النقابة، وهي كلمتني بدل المرة 10، واحنا غلطنا لما قبلنا عودتها، وأنا أعتذر إني قبلت عودتها، ولا مكان لمن يفعل مثل هذه الأفعال بالنقابة، هي مش موجودة في النقابة، وكانت مشطوبة أساساً من النقابة، وكنا نسير في إجراءات عودتها”.

وأضاف أشرف زكي: “الناس اللي عاوزين يرجعونا مليون سنة لورا يروحوا يشوفوا حالهم، والفن والموهبة والمهنة العظيمة اللي بنشتغلها متهونش علينا ولا تستحق مننا أننا نعمل فيها كده، وأنا مرة سألت الشيخ الشعراوي: هل الفن حرام؟ فرد عليا فيما معناه إن الفن رسالة”.

وسبق أن أصدر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية بياناً بشأن أزمة الفنانة حلا شيحة مع الفنان تامر حسني، إذ أعلن رفضه التام لكل محاولات العودة للوراء لنشر معتقدات التيار الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود، سواء عبر صفحات الوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن.

وأكد المجلس أنه لن يقف ساكناً أمام محاولات تشويه الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة.

وشدد على الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كل الفنون عامة والمهن التمثيلية بصفة خاصة، إذ إن خروج البعض عن دائرة الفن وعودتهم المتكررة له تعبر عن تذبذب فكرى ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة وإلا تعبر إلا عن ذاتها.

وأهاب المجلس بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر في رجعية جديدة لا تستهدف سوى مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى.

وتداركت حلا شيحة الأزمة مع الوسط الفني، وأصدرت توضيحاً قالت فيه إنها لن تكون متطرفة دينياً أو فنياً، وأضافت تعليقاً على استبعادها من نقابة المهن التمثيلية ورفض تجديد عضويتها، عبر صفحتها بموقع الفيس بوك: “حابة أشكر كل الناس الجميلة على رسايلهم الجميلة المشجعة.. وحابة أشكر كل الصحافة اللي نشرت فتوى دار الإفتاء النهارده اللي موقفي هو نفس موقفها، اللي بيوضح إن التمثيل والفن عموماً زي أي مهنة في الدنيا حلاله حلال وحرامه حرام.. وأنا لا أحب أن أكون جزءاً من أي نوع من التطرف، سواء باسم الدين أو باسم الفن.. ولو نقابة المهن التمثيلية ترفض موقف دار الإفتاء الواضح، فهنيئاً لي بشطبها لعضويتي”.

وتابعت قائلة: “حبي للفن محدش يقدر ينكره ولا يزايد عليه.. أنا ماتكلمتش غير عن نفسي وبقدّر كل زمايلي.. الزميل الوحيد اللي ذكرته هو اللي الموضوع أصلاً متعلق بيه.. وعتابي ليه لحسن ظني بيه.. والعتاب في الملأ عشان الكليب في الملأ”.

وواصلت: “وبالنسبة للكلام غير اللائق عن الأجر.. كل اللي في المجال شاهدين إني كنت أعتذر عن عدد كبير من الأعمال الفنية وكنت بقبل أجور أقل مما يتناسب معي تعاوناً مع صناع العمل.. وأصلاً ما استلمتش الجزء الأخير من أجري في الفيلم لما أتأخر نزوله جداً وبدأت أتغير وأصلّح.. لأن بصراحة الكلام عن (أجر كبير) ضحكني”.

وأضافت: “أنا فنانة بطبعي، ومن صغري وكل اللي يعرفوني عارفين حبي للفن.. ودايماً هعبر عن نفسي بمواهبي الفنية لما أحب، لكن الجديد إني مش هاعمل كده على حساب اللي أنا مؤمنة بيه بجد جوايا زي ما قُلت مؤخراً.. أنا لا أهاجم أحداً و لا أحارب أحداً ولا أنا أفضل من أحد ولا أنصح أحداً قبل ما أنصح نفسي أولاً، وكلنا نخطئ، مفيش حد معصوم من الخطأ… وبتمني الخير دايماً لكل الناس بما فيهم كل زمايلي وصناع العمل”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا